التخطي إلى المحتوى
السفير الأمريكي يشارك في توسعة محطة (الصرف الصحي) بالأقصر

كتبت ـ سارة العسكري:

شارك ستيفن بيكروفت ـ السفير الأمريكي، ومحمد بدر ـ محافظ الأقصر، أمس، في مراسم وضع حجر الأساس؛ لتوسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي لمدينة الأقصر، وستساعد أعمال التوسعة عند اكتمالها على مضاعفة قدرة النظام على معالجة مياه الصرف الصحي لسكان الأقصر، والبياضية.

وصرّح (السفير الأمريكي) قائلاً: المعالجة الفعّالة لمياه الصرف الصحي ضرورية؛ لحماية الصحة العامة، وضمان بيئة نظيفة، وأضاف: إن التوسع في هذه المحطة للمعالجة؛ يساعد أولئك الذين يعتمدون على النيل كمصدر للمياه النظيفة، ويدعم صحة ومعيشة الشعب المصري.

والجدير بالذكر أن تلك التوسعة التي تمولها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ويجري تنفيذها بالتعاون مع شركة مياه الشرب، والصرف الصحي بالأقصر، تساعد على تحسين معالجة مياه الصرف الصحي لمدينة الأقصر، والبياضية؛ لتلبية احتياجات النمو السكاني المتوقع على مدى العقدين المقبلين.

واستثمرت حكومة الولايات المتحدة ما يقرب من 30 مليار دولار في مصر منذ عام 1978 من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، حيث تم استخدام أكثر من 3.5 مليار دولار للمساعدة في بناء أو تطوير مرافق المياه، والصرف الصحي التي تخدم أكثر من 25 مليون مصري.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *