التخطي إلى المحتوى
(التعليم) تشارك في فعاليات ورشة عمل تطوير (كليات التربية)

​كتبت – خلود باسم:

اصدرت وزارة التربية والتعليم، بيان نشرته علي موقعها الالكتروني الرسمي، امس الأحد، حيث شارك الدكتور طارق شوقى – وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى افتتاح فعاليات ورشة عمل تطوير كليات التربية على مستوى الجامعات، وكان في استقباله الدكتور خالد عبد الغفار – وزير التعليم العالى والبحث العلمى.

وأكد (شوقى) فى الجلسة الافتتاحية لورشة العمل، على أهمية التعاون بين جميع الوزارات المعنية بالتعليم، والعمل كفريق واحد متكامل بمشاركة المجتمع المدنى، للنهوض بالعملية التعليمية، مشيرًا إلى أن المعلم هو العنصر المحورى وخط النار الأول لتطوير التعليم، حيث تم تنفيذ مشروع (المعلمون أولا) لتنمية المعلم.

وأضاف (شوقي) أن ثقافة التعليم اختلفت، وانتقلت مهنة المعلم من تنشئة أجيال إلى مجرد وظيفة، وأصبح هناك فجوة كبيرة بين الطلاب والمعلمين، لذلك يجب أن تتضافر الجهود لإعداد معلم مبدع يتميز بالكفاءة العلمية والتربوية والمهارة المطلوبة لمواكبة التطورات الحديثة.

وتفقد (الوزير) مشروع (دوار القراءة)، بالمكتبة المركزية القديمة، بجامعة القاهرة، برفقة وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والذى يعد أحد أنشطة مؤسسة (اقرأ)، التى أسستها الجامعة لحث الطلاب على القراءة.

وأكد (شوقى) خلال تفقده المشروع، على أهمية قراءة الكتب التراثية، كمصدر أساسى للمعرفة موثوق منه بعيدًا عن التحريف، وذلك فى ظل تعدد مصادر المعلومات التى تفتقد المصداقية.