التخطي إلى المحتوى

كتبت ـ رودينا ناصر:

أقيم، مساء أمس الأحد، حفل توزيع جوائز (الجولدن جلوب) في دورته الـ74 بولاية كاليفورنيا، والذي تنظمه رابطة هوليود للصحافة الأجنبية؛ لتكريم أفضل الأعمال السينمائية والتلفزيونية، حيث قدم الحفل الإعلامي (جيمي فالون).

وكان لفيلم (لالا… لاند) الحظ الأوفر لهذه الليلة، حيث حطم الرقم القياسي بحصوله على جميع ترشيحاته الـ7 والتي كان من أهمها: أفضل ممثل (رايان جوسلينج) وأفضل ممثلة (أيما ستون) وذلك عن فئة الأعمال السينمائية.

وأما عن الفائزين في فئة الأعمال التلفزيونية، فقد خطف مسلسل (ذا كراون) الأضواء بحاد أفضل عمل درامي منتصرا عن مسلسل (جيم أوف ثرون)، وفازت بطلته (كلير فوي) بأفضل ممثلة لأدائها دور (المكللة اليزبيث).

وامتلأت ليلة أمس بخطابات مؤثرة ألقاها النجوم وكان من أبرزهم خطاب (ميريل ستريب) والتي ألقته عند استلمها الجائزة التشريعية للحفل، حيث استمر الخطاب 6 دقائق، ركزت فيهم على السياسة، ومهاجمة العنصرية بكلمات قليلة حيث قالت (هوليود مليئة بالأغراب والأجانب ولو طردناهم جميعا لن يكون لديكم ما تشاهدونه إلا كرة السلة والفنون العسكرية والتي ليست بفنون).

ولم يخلو خطابها من انتقاد الرئيس الأمريكي المقبل (دونالد ترامب) حيث ذكرت تصرف غير لائق منه كسياسي بمحاكاته لمذيع معاق بجريدة نيويورك تايمز، والذي أصابها بصدمة، مما دفع (ترامب) للرد عليها صباح اليوم الاثنين، بحديث لجريدة نيويورك تايمز وعبر موقعه الرسمي على (تويتر) معبرا عن عدم اندهاشه بالمهاجمة لأنها لا تعرفه بشكل جيد.