التخطي إلى المحتوى

وقعت وكالة أنباء الشرق الأوسط ووكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) اتفاقية تعاون بهدف توسيع حضورهما الإعلامي في أراضي كل من #مصر وروسيا.

كما تخطط الوكالتان لتبادل الأخبار والمعلومات في مجالات السياسة الدولية والثقافة والاقتصاد والرياضة وإنجاز مشاريع مشتركة من أجل تنمية الحقل الإعلامي.

من جانبه، رحب رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط الأستاذ علاء حيدر بالاتفاقية، قائلاً (اعتز بالتعاون مع وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك. الشراكة بين الوكالتين ستسمح بالتبادل الإخباري بين النشرتين العربية والإنجليزية. نتطلع إلى تحقيق المزيد من التعاون بين الوكالتين في المستقبل).

وفي نفس السياق، أعرب مسئول وكالة (سبوتنيك) سيرجي كوتشيتكوف – بمناسبة توقيع الاتفاقية – عن ثقته بأن مثل هذه الشراكة من شأنها تعزيز مواقع (سبوتنيك) باللغة العربية في المنطقة التي أصبحت هذه الوكالة الروسية فيها لاعبا مهما ذا شأن خلال العامين الماضيين.

وأضاف (كوتشيتكوف) أن الشراكة مع اللاعب الإقليمي القوي ممثلا بوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية يفتح أمام “سبوتنيك” إمكانية الوصول إلى مضامين هامة ويتيح الفرصة لتنفيذ مشاريع تحريرية مشتركة.