دليل “المدار” لأفلام عيد الفطر المبارك لعام 2011

دليل “المدار” لأفلام عيد الفطر المبارك لعام 2011
عيد سعيد

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اعداد ـ نرمين اسماعيل:

يقدم لكم موقع ” المدار “دليل الأفلام العربية التي ستُعرض في موسم عيد الفطر2011 في مصر بالإعلانات ودور العرض.

تك تك بووم

بطولة: محمد سعد ودرة ومحمد لطفي ولطفي لبيب، وسليمان عيد ومحسن منصور، قصة وسيناريو وحوار محمد سعد، وإخراج أشرف فايق، وإنتاج وتوزيع الشركة العربية للسينما.

قصته: تدور أحداث فيلم “تك تك بوم”حول شاب مصري فقير يدعى “تيكا” يعيش في حي شعبي ويمتلك متجرا لبيع لعب الأطفال وعندما تنطلق أحداث الثورة المصرية يلجأ مع آخرين لحماية الحي عن طريق “لجنة شعبية” تتصدى للصوص والبلطجية مما يعرضه للكثير من المخاطر.

بيبو وبشير

بطولة: آسر ياسين ومنة شلبي وعزت أبو عوف وصفية العمري وهاني عادل وسلوى محمد علي والمخرج محمد خان، الذي يظهر كضيف شرف في أحداث الفيلم، من تأليف كريم فهمي وهشام ماجد، وإخراج مريم أبو عوف، من إنتاج شركة “نيوسنشري”، والتوزيع لشركة “دولار فيلم”.

قصته: وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول “بشير” وهو مدرب لكرة السلة نصفه مصري ونصفه من تنزانيا، وتضطره الظروف للسكن مع “بيبو” وهي فتاة تعمل في فرقة موسيقية.

أنا بضيع يا وديع

بطولة: أيمن قنديل وأمجد عابد ونيللي كريم ولاميتا فرنيجه وضياء الميرغني وكريم أبو زيد وانتصار ومحسن منصور، من تأليف محمد فضل وإخراج شريف عابدين، من إنتاج شركة “ميلودي بيكتشرز”، ومن توزيع شركة الإخوة المتحدين.

قصته: تدور أحداثه حول شخصية تهامي المنتج السينمائي ووديع الذراع الأيمن له.. ويقع تهامي في مشكلة كبيرة مع الضرائب فيفكر في الخروج من هذه المشكلة بإنتاج فيلم سينمائي فاشل حتى لا تطارده مصلحة الضرائب.

شارع الهرم

بطولة: دينا وسعد الصغير وعلاء مرسي وسليمان عيد ولطفي لبيب ومها أحمد ومادلين طبر، وتأليف سيد السبكي وأيمن سلامة، وإخراج محمد شورى، وإنتاج شركة “السبكي” للإنتاج السينمائي، والتوزيع للشركة العربية للسينما .

قصته: تدور أحداثه حول راقصة تتحول من الرقص في فرقة للفنون الشعبية إلى الرقص الشرقي في أحد ملاهي شارع الهرم، ثم يحدث أن يتصارع عليها 3 رجال الأول هو طليقها الضابط، الذي تزوجها عرفيا بعد أن أحبته ولكن تصطدم به فيتم الطلاق، ويحدث أن يتم سجنه وعندما يخرج يفكر في العودة إليها، والثاني يلقب بوزير الحنية ويعمل في شارع الهرم، والثالث يعمل طبالاً وهو من ساعدها على التحول من الفنون الشعبية إلى الرقص الشرقي، ولكنها في النهاية تقرر عدم الارتباط بأي منهم وتترك الرقص تماما وتفتح مطعما .

يا أنا يا هو

بطولة: نضال الشافعي وريم البارودي ولطفي لبيب، ورجاء الجداوي ونرمين ماهر ويوسف داود وعبد الله مشرف، تأليف أحمد حجازي وإخراج تامر بسيوني، وإنتاج شركة بانوراما للإنتاج الفني، والتوزيع لشركة أفلام النصر “المجموعة الفنية المتحدة” .

قصته: وتدور أحداثه حول شاب يدعى سعيد يقع في العديد من المشاكل خلال حياته ويحاول تخطي تلك المشاكل والأزمات بذكاء شديد فيتعرض للكثير من المفارقات الكوميدية .

سينمات المجموعة الفنية المتحدة (أوسكار – النصر – الماسة) والإخوة المتحدين:-

القاهرة : (وسط البلد) “هيلتون رمسيس”، “جودنيوز”، “أديون”، “كريم”، “كوزموس”، “ميامي”، “ديانا”، “بيجال” – (مصر الجديدة) “نورماندي الشتوي”، “روكسي”، “هيليوبوليس”، “فندق السلام”، (مدينة نصر) “سيتي ستارز”، “جولدن ستارز”، “سيتي سنتر”، “السراج” – “جالاكسي – المنيل”، “فاميلي – المعادي”، “ماجدة – حلوان”، “الشرق – السيدة زينب”، “فلوريدا – مساكن شيراتون”، “سراي القبة – حدائق القبة”، “دار الإشارة”، “دار عمر الخيام ” .

الإسكندرية: “راديو”، “فريال”، “ريالتو”، “ريو”، “كيروسيز”، “الديب مول”، “سالم مول”، “أمير”، “جرين بلازا سموحة” .

باقي المحافظات: “مصر” و”ريو” ببورسعيد – “نفرتيتي” و”دينا” بالإسماعيلية – “أمير” و”ريفولي” بطنطا – “أوبرا” بسوهاج .

-: سينمات الشركة العربية للإنتاج والتوزيع

القاهرة: “نايل سيتي”، “جنينة”، “واندر لاند”، “6 أكتوبر”، “كايرو مترو”، “كايرو مول”، “باندر المعادي”، “الزيتون”، “طيبة مول”، “شيراتون القاهرة”، “فاتن حمامة”، “العاشر من رمضان” .

الإسكندرية: “سان ستيفانو”، “سيتي سنتر”، “سموحة عثمان جروب”، “إسكندرية مترو”، “سموحة زهران مول”، “رويال”، “مركز الإسكندرية”، “مارينا” .

باقي المحافظات: “أسيوط “، “الإسماعيلية”، “السويس” .

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *