متظاهروا “جمعة طـرد السفير الاسرائيلي مـن الـقـاهـرة” يمهلون الحكومة مهله حتى 9 سبتمبر لتنفيذ مطالبهم

متظاهروا “جمعة طـرد السفير الاسرائيلي مـن الـقـاهـرة” يمهلون  الحكومة مهله حتى 9 سبتمبر لتنفيذ مطالبهم
اسرائيل

 

 

كتب ـ شريف عبد الله :

فشلت محاولة الحشد لمليونية  أمام مقر السفارة الاسرائيلية بالجيزة اليوم الجمعه  للمطالبه بطرد السفير الاسرائيلى ” جمعة طرد السفير الاسرائيلي من القاهرة فى جمع اعداد غفيره حيث شهدت المظاهرات أمام السفارة الإسرائيلية إقبالا محدودا عقب صلاة العشاء مساء اليوم  الجمعة .

حيث تجمع المئات من المتظاهرين أمام مقر السفارة  وقاموا  باعتلاء المنصة التي تمت إقامتها على كوبري الجامعة من الجهة المقابلة للعمارة التي توجد بها السفارة ورددوا مجموعة من الأغاني الوطنية والهتافات والتي جاء من بينها مطلب واحد ومالوش بديل  قفل سفارة وطرد سفير” و” مش هانمشى هو يمشى”، في إشارة إلى السفير الإسرئيلي.

 كما قام احدهم بعرض مطالبهم التى تركزت فى  القصاص من قتلة الجنود والضباط المصريين على الحدود مع اسرائيل وقطع جميع العلاقات مع الكيان الصهيوني ووقف تصدير الغاز لإسرائيل وإعادة النظر في اتفاقية كامب ديفيد وتعمير سيناء وإعطائها الأولوية في مشاريع التنمية ونشر الجيش في جميع أرجائها، بالإضافة الى وقف الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة.

كما قام المتظاهرون فى نهاية التظاهرات بتوزيع بيان مجهول الهوية والمصدر اكدوا من خلالها انهم سيمنحون  الحكومة مهلة حتى التاسع من الشهر القادم لتنفيذ مطالب المتظاهرين  مهددين بالعودة مرة أخرى لميدان التحرير والاعتصام حتى تنفيذ المطالب.

يذكر ان هذه المليونية قد نادى بها عدد من المستقلين ونشطاء الفيسبوك وهى الدعوه التى لم تلقى اى رواجا بين الكتل والاحزاب والكيانات السياسية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *