جامعة الإسكندرية تنشيء قسم للإعلام بكلية الآداب

جامعة الإسكندرية  تنشيء قسم للإعلام بكلية الآداب
جامعة الاسكندرية

 

 

 

 

 

كتبت- سلمى خطاب:

وافق مجلس جامعة الإسكندرية على إنشاء قسم للإعلام بكلية الآداب وبدء الدراسة به، بعد استكمال الموارد البشرية والمادية اللازمة للعملية التعليمية، والتى تتضمن إنشاء استوديو إعلامي ومعمل صحفي.

كما وافق المجلس على اتفاقيات التعاون بين مستشفيات جامعة الاسكندرية والمستشفى الرئيسى الاقليمى بكينيا، وبين الجامعة ومعهد البحوث بأسبانيا والشراكة الأكاديمية مع جامعة اسكس بانجلترا ومذكرات التعاون مع جامعة استراخان بروسيا وجامعة شاردا بالهند وذلك للتعاون الأكاديمى فى التخصصات العلمية المختلفة .

واستعرض المجلس خلال جلسته المنعقدة صباح اليوم،  الخميس، تقرير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس حيث تناول انجازات المركز خلال الخمس أشهر الأخيرة حيث بلغ عدد المتدربين 1465 متدرب انتهـوا مـن 85 برنامج للترقــى و2 برنامج تخصصى،كما تم تدريب 130 طالب  بمنحه مشروع الطرق المؤديـة إلى التعليم العالى حيث أتم 111 طالب (مقسمين على 6 فصول دراسية ) 36 برنامج تدريبى بغرض تنمية المهارات الشخصية للطلاب لتأهيلهم للمنافسة فى سوق العمل .

ووافق المجلس على ترقية 15 عضو هيئة تدريس إلى درجة أستاذ و11 إلى درجة أستاذ مساعد وتعيين 18 مدرس ومنح 40 درجة دكتوراه و140 درجة ماجستير فى التخصصات العلمية المختلفة.

كما بعث المجلس ببرقية استنكار إلى المشير طنطناوي، لإدانة الاعتداءات على الحدود المصرية، وتأييد الموقف المصري بعدم قبول أي تجاوز في حق الشعب المصري وجيشه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *