مجلس امناء الثورة ينتقد توجه سمير رضوان للاقتراض من جهات اجنبية

مجلس امناء الثورة ينتقد توجه سمير رضوان للاقتراض من جهات اجنبية
Super1site_V_500_samer-492x295

 

كتبت/ ايمان مصطفى

3/6/2011

 

 

أعلن مجلس أمناء الثورة، اليوم الجمعة رفضه لتوجه الدكتور سمير رضوان وزير المالية للاقتراض من جهات أجنبية، وطالب حكومة الدكتور عصام شرف بوقف هذا التوجه.

وقال بيان صادر عن مجلس أمناء الثورة إن المجلس تابع خلال الأيام الماضية تصريحات رضوان حول حصول مصر على قروض من مؤسسات مالية دولية، ويؤكد مجلس الأمناء على رفضه القاطع مبدأ الاقتراض من الأساس، لتنافي هذا مع مبادئ الثورة المصرية المجيدة والعهد الجديد الذي بدأته مصر بكرامة وعزة.

وأضاف البيان أن الشعب المصري العظيم الذي قام بأعظم ثورة في تاريخه على استعداد تام لأن يجوع ولا يبدأ تاريخا جديدا بقروض تثقل كاهله كما كان يفعل النظام السابق، وعلى الحكومة المصرية وقف هذه المهزلة فورا، والبحث عن حلول وطنية للتمويل، وليعلم الجميع أن الثوار لا يمدون أيديهم”.

وأعرب مجلس الأمناء عن استغرابه إزاء توجه الحكومة للاقتراض، بينما يسعى مجلس أمناء الثورة في مشروع لإسقاط ديون مصر الخارجية. تجدر الإشارة إلى أن مجلس أمناء الثورة يضم العديد من قيادات الثورة التي قدمت
النصح والإرشاد لشباب الثورة المصرية منذ انطلاقها في “25 يناير” الماضي، وساهم معظم أعضائه في التحضيرات التي سبقت ثورة “25 يناير”.

ويعد المجلس أحد الحركات السياسية الرئيسية في اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة المصرية الذي يضم 12 حركة سياسية، من بينها: جماعة “الإخوان المسلمين”، و”الجمعية الوطنية للتغيير”، و”ائتلاف شباب الثورة”، و”ائتلاف مصر الحرة”، وغيرها .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *