رئيس حزب الوسط :القوات المسلحة أستعانت بخبراء قاموا بتضليلها ومشروع الإنتخابات سئ جدا جدا جدا

رئيس حزب الوسط :القوات المسلحة أستعانت بخبراء قاموا بتضليلها ومشروع الإنتخابات سئ جدا جدا جدا
wasat

 

 

الأسكندرية/ مروة سعيد

3/6/2011

 

أشار أبو العلا ماضى رئيس حزب الوسط إلى أن القوات المسلحة لم تكن مهيئة لحكم مصر لذلك أستعانت ببعض الخبراء قاموا بتضليلها  للوقوع بها فى أزمة لكنها سرعان ما أدركت ذلك ومع هذا  قامت بواجباتها بنسبة 80%على حسب تقديرى.

 

وعبر  أبو العلاعن رفضه لمشروع قانون مجلس الشعب الذى طرحه المجلس العسكرى لتكوين حاله نقاشيه حوله  قائلا أن هذا القانون سئ جدا جدا جدا ولابد أن تكون الإنتخابات القادمة بقائمة غير مشروطة .

 

وطالب أبوالعلا الشباب بأن يشاركوا فى الأحزاب القائمة أو يشاركوا فى تأسيس أحزاب جديدة ولكن مع مراعاة وجود مختلف الأعمار فلا يمكن أن يقوم حزب على فئة عمرية واحده  فالمناخ الحالى يعطيهم فرصة  كبيرة وعليهم أن يبدأوا بالمحليات كأول خطوات تدريب على العمل السياسى وأشار أن هناك أشخاص بالغوا فى مدح الشباب مما يعود عليهم  بالضرر فهم مازالوا يحتاجون بعض الخبرة مطالب الشباب بعرض وجهات نظرهم بأدب.

 

وعن الجامعة العربية أعرب أبو العلا عن حزنه على رئاسة نبيل العربى للجامعة قائلا”خسارة نبيل العربى فى هذة الجامعة العربية الحالية ” كنا نود أن يكون رئيسا لجامعة عربية تضم مصر وتونس وينضم اليها تباعا كل دولة عربية تتخلص من الطاغية التى يحكمها وذلك لكى تصبح الجامعة  حقيقية وتمثل الشعوب العربية .

 

وعن الأمن أكد أبو العلا أن مصر كان لايوجد بها أمن بل كان يوجد بها قهر قائلا أنا كنت أخاف من مجرد التحدث داخل مكتب ضابط أمن دولة  فلابد من إعادة بناء و هيكلة كل الأجهزة الأمنية والحساسة فى الدولة  على أساس  الحرية والعدالة كما أشار أن هناك حلول لحل مشكلة الإنفلات الأمنى عن طريق إعطاء دورات  تدريبية لخريجى كليات الحقوق لإلحاقهم بالشرطة،وإلى أن يتم ذلك يجب أن نتكاتف للتصدى لأى أحد يتجاوز حتى لو المجلس العسكرى .

وبسؤاله عن مرشح الحزب :أكد أن الحزب سوف يدعم من يصلح للرئاسة حتى لو كان المرشح  ليس لدية  مرجعية إسلامية أو أخرى.

مشيرا إلى أن شعار الحزب  لا نوم بعد اليوم مطالب  السياسيين بالنزول إلى الشارع  ويدعهم من الصالونات المغلقة وقاعات الفنادق الكبرى فهناك أكثر من 25 مليون ناخب  جديد سيغيروا شكل الحياة السياسية فى مصر باصواتهم .

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى الذى نظمة حزب الوسط بشارع محمد نجيب بمنطقة سيدى بشر بالإسكندرية  مساء اليوم الجمعه بحضور عدد من الشخصيات السياسية السكندرية ولفيف من الإعلامييين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *