مجلس الوزراء يستعرض خطة لتلبية أهالى سيناء

مجلس الوزراء يستعرض خطة لتلبية أهالى سيناء
رئاسة مجلس الوزراء

 

 

كتبت – سلمى خطاب

استعرض مجلس الوزراء اليوم، الاثنين، الخطة العاجلة لتلبية الاحتياجات المُلحة لأهالي سيناء، منها تحديد حصة مناسبة لهم لشغل وظائف العمالة في الشركات التابعة للحكومة والقطاع الخاص. وإلغاء تخصيص قطعة الأرض المُخصصة لمطار دهب، والاستفادة منها في إقامة مشروعات تنموية.

وقرر المجلس السماح لأهالي سيناء بتملك أراضي سيناء والبناء عليها وإقامة جامعة حكومية في سيناء، وسرعة إنهاء إجراءات إقامة جامعة خاصة في جنوب سيناء وتطوير طريق العائلة المُقدسة، ودراسة إنشاء مُحافظة ثالثة في سيناء تسمى محافظة وسط سيناء، حيث إن هذه المنطقة فقيرة جدا لوقوعها بين محافظتين وبعيدة عن التنمية. 

وطلب المجلس عدم بيع المواد الخام الخاصة بالمواد المحجرية على مختلف أنواعها وبيعها مُصنعة أو نصف مُصنعة لتعظيم العائد والاستفادة منها حيث إنها مواد ذات ندرة، وتأمين وحراسة محطة الغاز بمنطقة المساعيد بمحافظة شمال سيناء وتوفير المهندسين والفنيين المدربين على مستوي عال لتشغيل المحطة، وضخ المياه في ترعة السلام بما لا يؤثر على الزراعات المُثمرة، ومنح حوافز استثمارية للمشروعات التي تخدم البيئة في سيناء، وتحفيز البنوك لتمويل الاستثمارات في شبه جزيرة سيناء، وزيادة الموازنة الاستثمارية للمشروعات بمحافظات سيناء.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *