الوفديون يحرقون العلم الإسرائيلي بميدان سعد زغلول

الوفديون يحرقون العلم الإسرائيلي بميدان سعد زغلول
اسرائيل

 

 

كتبت – امانى عيسى

نظم حزب الوفد بالاسكندرية مظاهرة حاشدة إنطلقت من مقر الحزب بالنبي دانيال مساء أمس وتوجهت إلي ميدان سعد زغلول ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بطرد السفير الإسرائيلي والقصاص من قتلة الجنود المصريين .

مرددين هتافات أول مطلب للجماهير قفل سفارة وطرد سفير ، حنرددها جيل ورا جيل بنعاديكي ياإسرائيل ، اشهد اشهد يازمان قتلوا أخواتنا في رمضان ، اللي بيضرب في فلسطين بكرة حيضرب في راس التين . وقام المتظاهرون الوفديون بحرق علم إسرائيل في ميدان سعد زغلول وسط فرحة عارمة من المترددين علي الميدان ثم أقيمت وقفة بالشموع وقراءة الفاتحة ترحما علي شهداء مصر حماة بوابتها الشرقية .

وقال رشاد عبد العال المتحدث الإعلامي للحزب أن الوفد كان وسيظل معبرا عن الآم وآمال المصريين وتواجدنا اليوم ونحن هنا في رحاب سعد زغلول لنبلغ رسالة لحكومة الدولة العبرية بأن مصر بعد ثورتها المجيدة بات قرارها السياسي نابع من إرادة شعبها وأنها لن تسمح إلا بالقصاص من قتلة جنودها الابرار وحتمية سحب سفيرنا في تل ابيب .

واضاف محسن حماد سكرتير مساعد الحزب بأنه قد آن الأوان لوضع حد لهمجية إسرائيل وممارساتها غير المشروعة في المنطقة وأن الوفديين ومعهم جموع الشعب المصري لن يرضوا باقل من طرد سفير إسرائيل وعلي حكومة شرف أن تثبت أنها حكومة ثورة وتلبى هذا المطلب وإلا فلتأخذ عصاها وترحل .

وأكد صبري السيد عضو هيئة المكتب أن مصر ينبغي ان تقوم بتعديل اتفاقية كامب ديفيد حتي تتمكن من السيطرة الكاملة علي كافة ترابها الوطني في سيناء وان الشعب علي استعداد كامل للتضحية بحياته من أجل الحفاظ علي كرامته وكبريائه مؤكدا أن جيش مصر العظيم ومعه الشعب من خلفه قادرون علي إلحاق الهزيمة بإسرائيل ورفع العلم الفلسطيني في قلب تل أبيب .

وأشار أحمد شريف رئيس لجنة الشباب بأن شباب الوفد مستمر فى عمل الفاعليات السياسية في شوارع وميادين الإسكندرية حتي يرحل سفير إسرائيل .

واكدت نورهان الشراكي عضو لجنة المرأة بأن سيدات الوفد سينظموا عدة فاعليات نسائية في عدة ميادين بالاسكندرية وسيتقدمن
بطلب للمجلس العسكرى ولحكومة عصام شرف بتعليق العلاقات
الدبلوماسية مع إسرائيل إلي حين فتح تحقيق دولي ومحاكمة قتلة الجنود المصريين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *