الحبس 5 سنوات لـ 50 إخوانيا بالإسكندرية فى احداث 19 ديسمبر الماضي‎

كتب: آخر تحديث:

كتبت – ياسمين حموده :

قضت محكمة جنح الدخيلة بالاسكندريه ، برئاسة  المستشار محمد برهان، رئيس محكمة ،اليوم الثلاثاء، حكما بالحبس مع الشغل والنفاذ لمدة 5 سنوات على 50 متهما من جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية، وتغريمهم 20 ألف جنيه، وذلك حضورياً لـ 14 متهم وغيابياً لـ 36 أخرين، بعد اتهامهم بمقاومة السلطات والتجمهر والتظاهر بدون ترخيص والبلطجة وتعطيل المواصلات .

وجاء منطوق الحكم بعد توجيه لهم 6 أشهر وكفاله ألف جنيه لكل متهم عن تهمه الأولى وهى مقاومة رجال الضبط، و6 أشهر اخرى وكفاله ألف جنيه عن تهمة  الأتلاف العمدى، والحبس سنه مع الشغل والنفاذ عن تهمه البلطجه، والحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ وغرامه 20 ألف جنيه عن التظاهر بدون ترخيص”.

كانت قوات الأمن بالإسكندرية، ألقت القبض على المتهمين أثناء مشاركتهم في احدي المسيرات التابعة لجماعة الإخوان المسلمين يوم 19 ديسمبر الماضي، وقيامهم بالهتاف ضد الجيش والشرطة واثارة الشغب والذعر واتلاف بعض المحال التجارية والمواصلات العامة والخاصة.

كان المستشار محمد عاطف النويشي، رئيس نيابة الدخيلة، باشر التحقيقات مع المتهمين ووجه لهم تهم التظاهر بدون تصريح، وإتلاف بعض سيارات المواطنين وسيارة تابعة لهيئة النقل العام، والتحريض ضد الجيش والشرطة والبلطجة، وتكدير السلم العام.‏

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *