تأجيل الدوري الأسباني بسبب إضراب اللاعبين

تأجيل الدوري الأسباني بسبب إضراب اللاعبين
الدوري-الأسباني

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب: أحمد عبد الباسط

 

تأجلت مباريات المرحلة الاولى من الدوري الاسباني الممتاز لكرة القدم ودوري الدرجة الثانية التي كانت مقررة السبت والأحد بسبب إضراب اللاعبين في اسبانيا نتيجة الخلاف حول أجورهم.
جاء ذلك بعد فشل جولة المفاوضات امس الجمعة بين مسؤولي رابطة الدوري ونقابة اللاعبين بحسب ما اعلن رئيس الرابطة خوسيه لويس ستياساران.

 

ويطالب اللاعبون بالحصول على نسبة من بيع حقوق بث المباريات، كما أن كثيرين يشتكون من إحجام بعض الاندية المديونة عن دفع كامل رواتب لاعبيها.
كما تطلب نقابة اللاعبين بضمانات لدفع الرواتب, وبحق اللاعبين فسخ عقودهم بحال تخلف فرقهم عن دفع رواتبهم لثلاثة اشهر متتالية.
وتقول نقابة اللاعبين ان 200 لاعب في الدرجتين الاولى والثانية لم يتم دفع كامل رواتبهم من قبل انديتهم المتعثرة ماليا والبعض منها تحت الحماية القانونية بسبب الديون.

 

وأضافت النقابة ان المبالغ المترتبة على الاندية تبلغ نحو 50 مليون يورو( نحو 71.9 مليون دولار أمريكي.)
كانت رابطة الدوري قد دعت منذ أسبوعين إلى إنشاء لضمان ديون الاندية المتوقفة عن الدفع حتى عام 2015 في حدود مبلغ 10 ملايين يورو في الموسم الواحد (14.3 مليون دولار) وهو مبلغ اعتبره اللاعبون غير كاف.
وأقر الجانبان بأن وجهات النظر لا تزال متباعدة وقال أحد المسؤولين في نقابة اللاعبين ويدعى لويس خيل إن مسؤولي رابطة الدوري لم يتقدموا باي اقتراحات لحل المشكلة.واوضح “بالطبع الدعوة الى الاضراب ليست امرا جيدا لكننا وصلنا الى حائط مسدود.”

 

وكان اللاعبون دعوا الى اضراب الخميس الماضي على لسان رئيس رابطة اللاعبين لويس روبياليس الذي قال “هذا الامر لا يعني توقفنا عن الحوار. سنواصل )المفاوضات من اجل مصلحة اللاعبين ومصلحة كرة القدم, لكن الدوري لن ينطلق في حال لم يتم التوقيع على عقد جماعي جديد.”
ويزخر الدوري الاسباني الممتاز بنخبة من أشهر وأغلى لاعبي العالم مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي وسيسك فابريغاس في برشلونة حامل اللقب و البرتغالي كريستيانو رونالدو والألماني مسعود اوزيل في ريال مدريد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *