التخطي إلى المحتوى

كتبت – سمرسالم

لعنة الكادر تلاحق اطباء مصر أحتجاجاً علي عدم إقرار مشروع قانون كادر العاملين بالمهن الطبية،قررت النقابة العامة للأطباء، بعد التشاور مع النقابات الفرعية، تنظيم إضراب جزئى عن العمل بالمستشفيات، لمدة يومين أسبوعياً خلال شهر فبراير المقبل ، أحتجاجاً علي عدم إقرار مشروع قانون كادر العاملين بالمهن الطبية .

وياتي ذلك لمطالبة بإقرار كادر المهن الطبية، ورفض مشروع الحوافز المقدم من وزارتي المالية والصحة بديلا عن الكادر، وذلك بعد عدم استجابة الوزارتين للمطالب في إضراب 1 و8 يناير الماضي

وقد اتخذت نقابة الاطباء في جلستها بتاريخ 24 يناير عدة قرارات منها:
الإضراب من أول فبراير يومى الاثنين والأربعاء من كل أسبوع وحتى صدور قرارات الجمعية العمومية الخاصة بآلية التصعيد لتحقيق مطالب الأطباء ( يبدأ الإضراب يوم الاثنين 3 فبراير ، والأربعاء 5 فبراير ) .

– تعليق التفاوض مع وزارة الصحة حول مشروع الكادر ، حتى يتم توفير البيانات الضرورية اللازمة ليصبح التفاوض تفاوضاً حقيقياً وجاداً ، وهى بيانات أعداد العاملين بوزارة الصحة على رأس العمل ، وأبواب الأجور والجهود الغير عادية بميزانية الصحة ، وشرائح توزيعها على الدرجات المالية المختلفة ، وما يخص ديوان عام الوزارة والإدارة العليا ، بما يعطى رؤية واضحة تتيح توزيع عادل لباب الأجور .

– الالتزام بنشر قرارات مجلس النقابة وأخبار النقابة على موقع النقابة أولاً قبل إعطائها للصحف المختلفة أو نشرها على أى صفحات شخصية .

– تجهيز القوائم السوداء للمديرين المتعسفين مع زملائهم فى الإضراب والذين تم إرسال استدعاءات لهم للمثول أمام لجنة آداب المهنة ونشرها على موقع النقابة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *