تايمز أوف إسرائيل: الإسرائيليون يعشقون الست أم كلثوم

تايمز أوف إسرائيل: الإسرائيليون يعشقون الست أم كلثوم
ام كلثوم

كتبت – ياسمين فخرى

ذكرت صحيفة تايمز أوف اسرائيل أن حب الاسرائيليون لأم كلثوم يطغى على العداوة الاسرائيلية العربية. وقالت تايمز أوف اسرائيل أن بالرغم من أن السيدة أن كلثوم كانت تناصر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر وتعادي ‘دولة’ اسرائيل إلا أن لازال الكثير من مغنيين الجيل الجديد في اسرائيل يقومون بأداء الملاحم الغنائية المصرية، التي مضى عليها خمسين عاما حين كانت في ذروة مجدها، أمام جمهور “هستيري” .

وصرح مدير وقائد أوركسترا “الفرقة الأندلسية المتوسطية” لمدينة أشكلون، توم كوهين،بأنه لا يمكن فصل أغاني السيدة أم كلثوم من ثقافة اليهود الذين جاءوا إلى اسرائيل من الشرق الأوسط الذين يحفظون أغانيها عن ظهر قلب ،وقد قامت أوركسترا “الفرقة الأندلسية المتوسطية” باطلاق سلسلة حفلات لموسيقى أم كلثوم وحققت نجاح ساحق.

ووصفت الصحيفة أم كلثوم بأنها أصبحت في عهد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر رمزا للقومية العربية إلا أن هذا لم يوقف شعبيتها المتزايدة في اسرائيل. وقال عازف القانون و مدرس موسيقى شرقية إيلاد جاباي أن الاسرائيليون يعشقون الست بغض النظر عن انتمائاتها حيث أنه لا يتم خلط السياسة بالفن في اسرائيل، وأضاف قائلا: “إننا تربينا على أغاني الست لذا فإنه لا يهمنا من نكون”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *