بلاغ رسمى ضد “الببلاوى” و “عبد المطلب” و “هدهود” و “حسين” بسبب تلوث مياه الشرب بالبحيرة

بلاغ رسمى ضد “الببلاوى” و “عبد المطلب” و “هدهود” و “حسين” بسبب تلوث مياه الشرب بالبحيرة
jkibgkjb

الببلاوى    عبد المطلب 11     هدهوو,,,,,,,,,,,,,,ود      حسين

 

 

 

 

البحيرة ـــ محمد نور :

حرر  أحمد السمرى، رئيس لجنة الدفاع عن الحريات بنقابة المحامين برشيد  المحضر رقم 910 لسنة 2014 جنح مركز رشيد ،ضد كل من  الدكتور حازم البلاوى رئيس الوزراء، والدكتور محمد عبد المطلب ووزير الرى، و اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة، و المهندس خالد حسين رئيس شركة المياه بالبحيرة ، ومدير شركة المياه برشيد ،ورئيس مدينة رشيد.

حيث تسبب انقطاع مياه الشرب عن مدينة رشيد والقرى المحيطة لليوم الرابع على التوالي في انتعاش الطلب على زجاجات المياه المعدنية، والتي تعد حالياً المصدر الوحيد بالمدينة للحصول على مياه الشرب، وتسببت ارتفاع الطلب على المياه المعدنية في ارتفاع أسعارها، وقلة المعروض منها في مقابل الطلب

قال وليد الكفراوي – ناشط سياسي ” رفع التجار سعر زجاجة المياه بمتوسط من جنيه إلى جنيه ونصف إضافة على السعر الأصلي للزجاجة الواحدة، وللحصول عليها يتوجب الحجز أولاً، ”الحجز بالكرتونة”.

ويضيف ”الطوابير على المياه المعدنية، أصبحت أشبه بطوابير أنابيب الغاز، كما أن العديد من الأسر الفقيرة غير قادرة على شرائها(فهل يموتون عطشا) لعدم قدرتهم تحمل نفقات شراء المياه المعدنية.

وفى نفس السياق اتهم جمال خطاب، رئيس لجنة الدفاع عن الحريات بالبحيرة ونقيب محامين المحمودية، وزير الري ومحافظ البحيرة، ورئيس شركة مياه البحيرة بالتقاعس والتباطؤ في حل مشكلة تلوث مياه الشرب بترعة المحمودية، بالادعاء المدنى بمبلغ (10001) على سبيل التعويض المدنى المؤقت، بصفته أحد المتضررين من الواقعة.

وقال خطاب في البلاغ الذي قدمه تحت رقم 178/2014 إدارى المحمودية، إن المستشار محمد خطاب، المحامى العام لنيابات شمال دمنهور الإدعاء ضد المتهمين، متهما محافظ البحيرة الدكتور مصطفى هدهود، بالتقاعس عن تنفيذ قرار المحامى العام بتشكيل لجنة خماسية للوقوف على أسباب كارثة تلوث المياه بترعة المحمودية والمتسبب فيها منذ 18 من يناير الحالي، ولم يتم تشكيل اللجنة حتى الآن.

كما طالب خطاب فى تحقيقات النيابة العامة، بإقالة كل من محافظ البحيرة ورئيس شركة مياه الشرب بالبحيرة، مشيرًا إلى أن كارثة كهذه كافية لإقالة حكومة بأكملها لانها تعد أهمال جسيم واستهانة بحياة المواطنين.

كان العشرات من أهالى المحمودية، قد تظاهروا احتجاجًا على تلوث مياه الشرب منددين بتقاعس المسئولين عن حل هذه الأزمة التى تهدد حياتهم وحياة ذويهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *