الضغط الشعبي تفتح النار على هيئة القناة بسبب 170 مليون جنيه خسائر

الضغط الشعبي تفتح النار على هيئة القناة بسبب 170 مليون جنيه خسائر
2013-635052903796550808-655_main

الاسماعيلية : مصطفى دياب

شنت حركة الضغط الشعبي، بالاسماعيلية، هجوماً حاداً على إدارة هيئة قناة السويس، بسبب تضخم حجم خسائر الشركات التابعة لها، في ظل دعم الهيئة لهذه الشركات وإستمرارها في العمل.

وقالت نسرين المصري، مؤسسة الحركة، أن قيمة الإستثمارات المالية للهيئة بلغت نحو 590,233 مليون جنيه فى 30 يونيو 2013 بنفس رصيد العام السابق وهى تتمثل فى مساهمات الهيئة فى رؤوس أموال بعض الشركات التابعة بنحو 392.143 مليون جنيه، مشيرة إلى أن نتائج اعمال عدد 5 شركات منها اسفرت عن تحقيق خسائر بمبلغ 171,969 مليون جنيه بعد ان تبين تضخم مجمع خسائر شركات القناة للموانىء والقناة للحبال وترسانة السويس واعمال الهندسية البورسعيدية.

واضافت “المصرى” انه بالرغم من نسبة الخسائر التى وصلت اليها تلك الشركات الا ان مجلس الوزراء برئاسة الدكتور حازم الببلاوي قد وافق على الطلب المقدم من هيئة قناة السويس بخصوص استمرار شركات (الأعمال الهندسية البورسعيدية – ترسانة السويس البحرية – القناة للحبال ومنتجات الألياف الطبيعية والصناعية – القناة للموانئ والمشروعات الكبرى) التابعة لهيئة القناة في نشاطها، ولم يقم بمحاسبة احد من المسئولين عن تلك الخسائر.

وطالبت، المصري، هيئة قناة السويس، بوقف نزيف هذه الخسائر، التي من شأنها اهدار المال العام، دون وجه حق، في ظل وجود اكثر من بديل لهذا المسلسل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *