التخطي إلى المحتوى

كتبت ـ سمر عز :

Smart Document Scanner تم تاهيل التطبيق المصري كأول متسابق مصري في المسابقة العالمية Mobile Apps Showdown أو “أفضل تطبيق للعام2014” والتي تقام علي هامش المعرض التجاري الدولي للالكترونيات و التكنولوجيا Consumer Electronics Show CES 2014 والذي يقام بشكل سنوي في الولايات المتحدة الامريكية بولاية نيفادا ويعد حدثا تكنولوجيا وإعلاميا هاما علي مستوي العالم.

وقد قام القائمين على المعرض بدعوة ممثلين عن الشركة المطورة للبرنامج، شركة سوفت إكسبرت، لعرض التطبيق أمام لجنة التحكيم كواحد من أفضل عشرة تطبيقات للعام 2014. الشركة المطورة للتطبيق هي شركة سوفت إكسبرت وهي شركة مصرية تعمل في مجال التطوير البرمجي ويعد التطبيق أحد إسهاماتها في المجال التكنولوجي وتطبيقات الهواتف الذكية.

تم تطوير التطبيق لنظام الاندرويد و من ثم تم طرح النسخة المجانية علي سوق التطبيقات جوجل بلاي في أول ديسمبر 2013. وقد لاقت استحسان مستخدمي الاندرويد مما يبدو في تقييمهم للتطبيق والمنشور علي موقع سوق جوجل بلاي. وانتشر التطبيق بين مستخدمي عدة في 102 دولة حول العالم منها مصر والولايات المتحدة وكوريا واليابان وتعد ألمانيا من أكثر الدول استخداما للتطبيق وأكثر تواصلا مع مطوري التطبيق.

ويمكن التطبيق مستخدمه من تحويل هاتفه الذكي إلي ماسح ضوئي ذو موصفات تم تطويرها بحرفية. فيمكن للمستخدم مسح المستندات ضوئيا وتحسين جودة المستند ويمكن استخراج النص من الصورة الضوئية عن طريق توظيف تقنية الOCR أوالتعرف التعرف الضوئي علي الحروف ويمكن تحرير النص أو استخدامه بأي صورة. كما يمكن للمستخدم حفظ المستندات في ملفات داخل التطبيق والرجوع لها ويمكن مشاركتها عن طريق الايميل أو عدة قنوات تواصل أخري ووظائف أخرى عديدة .