184 مليون جنيه من هيئة التنمية الصناعية لأستكمال البنية الأساسية بمناطق أسيوط الصناعية

184 مليون جنيه من هيئة التنمية الصناعية لأستكمال البنية الأساسية بمناطق أسيوط الصناعية
رئيس هيئة التنمية الصناعية3

أسيوط – محمود المصرى

أستقبل اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط الدكتور محمود الجرف رئيس هيئة التنمية الصناعية أثناء زيارته لأسيوط للقاء مستثمري محافظتي أسيوط وسوهاج لمناقشة التحديات والمشاكل التي تواجه المناطق الصناعية.

وقال المحافظ أن دعم الاستثمارات وتنفيذ مشروعات تهدف للتنمية الصناعية المتكاملة وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب ورفع معدلات النمو داخل المحافظة من أهم الأولويات فى الفترة الحالية ،وأوضح الدكتور محمود الجرف رئيس هيئة التنمية الصناعية أنه تم اعتماد مبلغ 184 مليون جنيه لاستكمال أعمال المرافق والخدمات والبنية الأساسية بالمناطق الصناعية في أسيوط مما يسهم فى جذب مزيد من رؤوس الاموال وتوفير فرص عمل حقيقية.

وأشار إلى أنه تم إتاحة مبلغ 3 مليار جنيه لصندوق دعم إنشاء وتطوير المناطق الصناعية التابع للهيئة بعد التنسيق بين الصندوق ووزارة التخطيط وذلك من إجمالي مبلغ 5 مليار جنيه كانت قد تم اعتمادها من وزارة المالية ضمن الخطة الاستثمارية العاجلة لتنشيط الاقتصاد المصري لاستكمال أعمال البنية الأساسية بالمناطق الصناعية.
وقال رئيس هيئة التنمية الصناعية أنه تم عمل خريطة استثمارية على مستوى عالي يوضح للمستثمرين خريطة المشروعات التي يمكن تنفيذها كما تم عقد بروتوكول مع هيئة المجتمعات العمرانية وطرح 1692 قطعة أرض في 10 مدن وتم الاعلان عنها وتقدم ما يقرب من 8 ألاف مستثمر ويجري حالياً تسكين مدينتي العاشر وبدر الصناعية منوهاً عن إصدار 10 ألاف موافقة لمصانع وتوسعات جديدة منها 267 استثمارات أجنبيه يعمل منها 39 على أرض الواقع.
وأضاف أنه يجري ربط مركز التنمية الصناعية بفروعه بالمحافظات عن طريق بوابة إلكترونية سيتم تدشينها في فبراير القادم كما سيتم إعادة تأهيل المجمعات الصناعية في المحافظات لاستيعاب الوحدات الانتاجية الصغيرة المغذية للمشروعات الكبرى أو التالية لها حيث سيتم اعتماد 2 مليار جنيه في الخطة العاجلة لبناء 22 مجمع في جميع المحافظات.

كان رئيس هيئة التنمية الصناعية قد عقد اجتماعاً مع مستثمري أسيوط وسوهاج بحضور عادل خليل رئيس جمعية مستثمري أسيوط ومحمود الشندويلي رئيس جمعية مستثمري سوهاج وعدد من المستثمرين وممثلي هيئة التنمية الصناعية بأسيوط وممثلي شركات المياه والصرف الصحي والكهرباء وذلك لوضع آليه لحل مشاكل المستثمرين بالمناطق الصناعية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *