“الضغط الشعبي” تطالب بإقالة مسئول “الصرف الصحي” بمنطقة القناة

“الضغط الشعبي” تطالب بإقالة مسئول “الصرف الصحي” بمنطقة القناة
الصرف الصحي

الإسماعيلية – مصطفى دياب

طالبت حركة الضغط الشعبي، الجهات المعنية في محافظة الإسماعيلية، بإقالة مسئول فرع الهيئة القومية للصرف الصحي بمنطقة القناة، بسبب تقاعسه عن العمل، وعدم التزامه بإنهاء الأعمال المكلف بتنفيذها في المحافظة.

وقالت نسرين المصري، مؤسسة الحركة: إن المهندس سمير عوض مدير فرع الهيئة القومية للصرف الصحي بمنطقة القناة تقاعس عن عمله بالعديد من المشروعات المهمة ولم ينفذها حتى الآن.

وأضافت، أن مشروع الصرف الصحي بقرية فنارة خصص له اعتماد مالى بلغ نحو 25 مليون جنيه منذ شهر فبراير الماضى، غير أنه لم يتم العمل به حتى الآن، وكذلك بالنسبة لمشروع الصرف الصحى بقرية نفيشة البحرية بجوار مساكن عبدون لم يتم تسليم شبكة الصرف الصحى منذ عام 1996 وحتى الآن، وقدم المواطنون شكوى لمدير الفرع منذ خمس سنوات ووعدهم بإنهاء المشكلة خلال شهور قليلة، إلا أنه لم يف بوعده حتى الآن قبل أن يشكو المواطنون مدير الفرع للواء أحمد زهرة سكرتير عام محافظة الإسماعيلية، والذي طلب من المهندس سمير عوض مدير الفرع ومسئولي الشركة ببدء العمل في المشروع منذ أواخر أكتوبر الماضي، ولكن الأمر لم يتغير إلى الآن.

وأشارت المصري إلى أن فرع الهيئة القومية للصرف الصحي لم يقم بتنفيذ مشروع الصرف بقرية الظاهرية بالتل الكبير، حيث إنه تم إسناده لشركة أجيكو بعد توفير الاعتماد المالى لتنفيذ المشروع منذ عام 2004، على أن يتم تسليمه في 30 يونيو الماضى، وبالرغم من انتهاء إنشائه إلا أن المشروع مازال متوقفا حتى الآن، لعدم تركيب المحول والميكانيكا الخاصة بتشغيله نتيجة لتقاعس المسئولين بالهيئة القومية للصرف الصحى.

وشددت المصري على أن هناك العديد من المشروعات بأنحاء المحافظة لم تنته الهيئة من تنفيذها، مطالبة بإقالة مدير الفرع، في ظل عدم قدرته على العمل، لاسيما وأن البلاد في حاجة للعمل الجاد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *