إجتماع طارئ لمجلس بجامعة أسيوط لإتخاذ مزيد من الاجراءات والتدابير لتأمين سير الامتحانات

إجتماع طارئ لمجلس بجامعة أسيوط لإتخاذ مزيد من الاجراءات والتدابير لتأمين سير الامتحانات
DSC00006

أسيوط – محمود المصرى

عقد أمس الدكتور محمد عبد السميع رئيس جامعة أسيوط اجتماعاً طارئاً لمجلس عمداء كليات الجامعة وذلك للوقوف على مدى جاهزية الجامعة لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول من خلال تقارير استعرضها العمداء تتضمن الاستعدادات والإجراءات التى اتخذتها كلياتهم لتأمينها .

كما بحث كافة التدابير الأمنية والاحترازية للتصدي لأي محاولات محتملة لإحداث شغب أو فوضى داخل الحرم الجامعى خلال الامتحانات وشدد خلاله على توفير كافة الوسائل والضمانات والإجراءات التى تضمن سير الامتحانات فى جميع كليات الجامعة وتساعد الطلاب على أدائها فى مناخ آمن وفى سهولة ويسر.

وأقر المجلس حزمة من الإجراءات تضمنت قصر دخول الحرم الجامعى على الطلاب المؤدين للامتحانات فقط وذلك وفقاً لجداول الامتحانات المعلنة مسبقاً ، وكذلك تطبيق اللوائح الجامعية بكل حزم ودقة وخاصة تلك التى تتعلق بانتظام الطلاب فى الدراسة وبنسب الغياب والحضور ، وكذلك إحتساب رسوب فى المادة لأى طالب يتغيب عن أدائه للامتحان بدون أعذار قانونية .

مع تكليف رعاية الشباب المركزية وإدارات رعاية الشباب بالكليات بالتواجد المستمر سواء حول البوابات أو داخل الكليات وقاعات الإمتحانات مع قيام العلاقات العامة بتوثيق منظومة الامتحانات من بدايتها لنهايتها بالصور .

وأكد رئيس الجامعة أنه قد تم إبلاغ الأجهزة المعنية بالحفاظ على الأمن وسلامة الطلاب والمنشئات وإمدادها بمواعيد الامتحانات ضماناً لإستقرار عملية الامتحانات دون مشكلات أو إحداث يخل انتظامها.

كما تم خلال الجلسة التأكيد على تطبيق عدد من الاجراءات المعتادة والتى تتضمن تواجد العمداء وأعضاء هيئة التدريس داخل اللجان وعدم السماح بدخول التليفونات المحمولة خلال أداء الامتحانات والتأكد من شخصية الطالبات المنتقبات من خلال المشرفات على الامتحانات وتوفير الأطقم الطبية وسيارات الإسعاف وغيرها للتيسير على الطلاب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *