مبنى «الإمباير ستيت» يضاء باللون الأزرق أحتفالاً باليوم العالمي لحقوق الإنسان

مبنى «الإمباير ستيت» يضاء باللون الأزرق أحتفالاً باليوم العالمي لحقوق الإنسان
images (5)

كتبت – ياسمين فخرى

صرحت منظمة هيومان رايتس واتش بأن مبنى «الإمباير ستيت»، وهو أشهر ناطحات السحاب في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة، سيقوم بتكريم هيومان رايتس واتش عن طريق اضاءة الطوابق العالية بالمبنى باللون الأزرق احتفالاً باليوم العالمي لحقوق الانسان في 10 من ديسمبر وتكريماً لجهود المنظمة حيث ناضلت من أجل الدفاع عن حقوق الانسان لمدة 35 عاما .

وقال كينيث روث، المدير التنفيذي لـ هيومن رايتس ووتش:”إننا يسعدنا أن نرى المبنى الذي يعد من المعالم الرئيسية لمدينة نيويورك يلقي الضوء على عمل هيومان رايتس واتش.أضاف قائلا: “نتمنى أن يوحي هذا الضوء للجميع بأهمية حماية حقوق الإنسان”.

هذا وجاء للذكرى السنوية العشرين لإنشاء مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الانسان اليوم، الثلاثاء 10 ديسمبر، ويوافق هذا اليوم أيضاً الذكرى السنوية 55 لإصدار الإعلان العالمي لحقوق الانسان والذكرى السنوية العاشرة لبرنامج عمل فيينا والمؤتمر العالمي لحقوق الانسان.

وقد نادى الأمين العام للأمم المتحدة بتعزيز الجهود من أجل تعزيز حقوق الانسان والدفاع عنها وقد أشار إلى الزعيم الإفريقي الراحل نيلسون مانديلا على أنه رمزاً من رموز حقوق الأنسان حيث أنه أمضى حياته في الدفاع عن كرامة الإنسان والمساواة والعدالة وأنه سيظل مصدراً للإلهام لبناء عالم تسود فيه حقوق الإنسان.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *