إنتفاضة بكلية الهندسة بالاسكندرية وإضراب الطلاب أثر الحكم على طالبات 7 الصبح

إنتفاضة بكلية الهندسة بالاسكندرية وإضراب الطلاب أثر الحكم على طالبات 7 الصبح
1477843_10201132728823247_553434463_n

كتبت – ياسمين فخرى

أنتفضت كلية الهندسة يجامعة الاسكندرية أثر الأحكام الصادرة ضد الفتيات المنتميات إلى جماعة الأخوان المسلمين ،حيث قام طلاب كلية الهندسة بالتظاهر للتعبير عن غضبهم من الأحكام الصادرة ضد 14 فتاة جامعية، ضمن الفتيات الذين تم القبض عليهن في فعاليات حركة 7 الصبح، وكانت محكمة جنح سيدي جابر، قضت أمس الأربعاء، بسجن الفتيات 11 عامًا بتهمة التجمهر، وقطع الطرق، والبلطجة و الإتلاف العمدي، وحيازة أدوات للإعتداء على المواطنين، بمنطقة رشدي، ووضعهن 4 سنوات تحت المراقبة بعد تنفيذهن الحكم. كما عاقبت “محكمة الأحداث”، 6 فتيات قاصرات بالحكم عليهن بايداعهن دور رعاية الأحداث.

هذا وقد شارك طلاب أقسام مدني و كهرباء في مظاهرات حاشدة جابت كل مباني الكلية ،وتم الاعلان عن الإضراب للتنديد بالأحكام الصادرة ضد الطالبات و للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين ،وقد قررت مجالس اتحادات طلاب كليات الآداب والهندسة والصيدلة والفنون الجميلة بتقديم إستقالتهم تضامنا مع “حرائر الإسكندرية”، كما تم وصفهن، ودعوا الطلاب للدخول فى إضراب عن الدراسة لحين الإفراج عن الطالبات.

كما تداول نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي صورة لبيان أصدره إتحاد طلاب كلية هندسة بجامعة الإسكندرية ،حيث جاء في البيان: “كلام .. كلام .. كلام .. بعضه حماسي .. وبعضه عقلاني .. مؤسسات وكيانات ودولة تتحكم فينا .. لغط وبهرجة .. سئمنا منها .وأضاف البيان : عودة إلي الاصل .. عودة إلي نقاء المبدأ .. عودة إلي الكفاح .. إستقالة جماعية . إنتهي البيان .. إتحاد طلاب هندسة إسكندرية (سابقا)”.

وقد قام أمن الكلية باغلاق أبواب الكلية لمنع المزيد من الطلاب الدخول إلى الكلية إو لايقاف المظاهرات عن الخروج للشارع وفقا لرواية بعض الطلاب وبعد قرب الساعتين نجح الطلاب في الخروج إلى الشارع للانضمام لمسيرات جاءت من مجمع الكليات بالشاطبي وقد داهمت قوات الشرطة المتظاهرين في محيط المجمع النظري لجامعة الاسكندرية و، وتم رفع بعض الفيديوهات التي تبين اطلاققوات الأمن الغاز المسيل للدموع والخرطوش على الطلاب لتفريق المظاهرات.

وعلى احدى صفحات الفيسبوك الخاصة بطلاب الهندسة يحكي طالب تفاصيل احدى الأساتذة حيث دخل الطالب مدرج 3 بمبنى كهرباء لاعلام الطلاب بالاضراب فقام الاستاذ باسكاته وقام بلوي ذراعه ودفعه إلى الخارج في حين أعلن أستاذ آخر عن تضامنه مع المعتقلين وقال أنه سيعيد المحاضرة للطلاب في حال رغبتهم في الانضمام إلى الاضراب .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *