” عودة إيزيس الجميلة ” مسرحية عن حب الوطن.

” عودة إيزيس الجميلة ” مسرحية عن حب الوطن.
1456014_453278808117863_254998551_n

دمياط – الرفاعى عيد

يعرض مركز ثقافة الطفل الأحد القادم بدمياط المسرحية الاستعراضية الغنائية ” عودة إيزيس الجميلة ” ، تأليف وأشعار : سمير الفيل ، موسيقى وألحان : توفيق فودة ، استعراضات وإخراج : أحمد الغزلاني .
وتحكي المسرحية قصة فتاة مصرية تسقط بها الطائرة في الغابة الاستوائية ، ولا يستطيع أهلها استرجاعها وفريق كشافة يقرر البحث عنها ، وحين يلتقيها لا يمكنه التفاهم معها سوى بالناي المصري الأصيل . بين إقبال وإدبار تحاول الفتاة الانسجام مع فريق الكشافة ، لكنها في لحظة عاصفة تقرر البقاء مع الحيوانات التي ربتها ، في المشهد الأخير من العرض ، وحين يتحرك فريق الكشافة للعودة ، يقنعها رئيس الفريق بالعودة إلى وطنها ، وتغامر وتعود معهم فعلا.

يذكر ان العرض قدم وجوها تمثيلية متألقة لعدد من الممثلين الصغار مع النجم الكوميدي حسن النجار . الديكور من تصميم عبده عرابي ، وسوف تقدم المسرحية على خشبة قصر ثقافة دمياط خلال أعياد الطفولة ، كما سبق لسمير الفيل أن قدم للأطفال مسرحيات عديدة منها ” حكايات خضراء ” ، ” ألاعيب الأسود في مملكة القرود” ، ” بنت الشاطيء ” ، ” هنادي .. بياعة الفل النادي ” ، ” فتيات الكوخ” .
المسرحية الغنائية ، تحت رعاية محمد عبد الحافظ ناصف رئيس إقليم شرق الدلتا الثقافي ، ومحمد إبراهيم الشوربجي مدير عام الفرع ، وعطيات الإمام مدير مركز ثقافة الطفل ، جدير بالذكر أن العروض كانت قد بدأت الاثنين الماضي وقد توقفت بسبب الحداد لتعود الأحد 24 / 11 .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *