اللاعب الكولومبي جارسيا يٌعين سفير الأمم المتحدة للنوايا الحسنة

اللاعب الكولومبي جارسيا يٌعين سفير الأمم المتحدة للنوايا الحسنة
Carles-Puyol-ha-comparecido-en_54343873213_54115221155_600_244

كتبت – ياسمين فخرى

أعلن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ، تعيين لاعب كرة القدم الكولومبي راماديل فالكاو جارسيا زراتي سفيراً للنوايا الحسنة لمكافحة المخدرات . وقد عبر “فالكاو” الذي لعب في الماضي في صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني وبورتو البرتغالي عن فخره لتوليه هذا المنصب وقال “إن هدفي أن أساعد الشباب في هذا العالم أن يعطوا المخدرات كارتا أحمر”.

وأكد يوري فيدوتوف رئيس مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة على أهمية دور فالكاو في نشر التوعية والوقاية من المخدرات كسفيراً للنوايا الحسنة وصرح بأن فالكاو من أشهر اللاعبين” وأكثرهم تشويقاً في هذا الوقت وقد أستغل مهاراته في التأثير على الشباب وأرشادهم لنظام حياة صحية”. وتابع فيدوتوف قائلا “إنه قدوة للشباب يحتذى به في اللعب النزيه والاخلاص والانسانية ليس فقط في موطنه كولومبيا وإنما في العالم بأسره”.

ووجه فيدوتوف كلمة إلى فالكاو الذي سيمثل كولومبيا في كأس العالم خلال العام المقبل . وأعرب عن سعادته للعمل معه وقال “إن كرة القدم هي أكثر الرياضات شعبية في العالم ولها البلايين من المشجعين في جميع أنحاء العالم ،لذلك فإنك تستطيع بصفتك سفير للنوايا الحسنة أن تساعد الشباب المهمشين”. وقد أشار بيان الأمم المتحدة أن فالكاو ساعد في الحصول على مائة ألف دولار لمشروع يهدف إلى مساعدة العائلات لكسب قوتها بطرق شرعية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *