هيومان رايتس ترصد اضطهاد الحكومة الروسية للصحفيين والحقوقيين

هيومان رايتس ترصد اضطهاد الحكومة الروسية للصحفيين والحقوقيين
بوتين

كتبت – ياسمين فخري:

وثقت منظمة هيومان رايتس واتش محاولات الحكومة الروسية لقمع العديد من المنظمات والأفراد الذين يحققون في انتهاكات حقوق الانسان المرتبطة بالأولمبيات “سوتشي” التي من المتوقع انطلاقها هذا الاسبوع وتقوم الحكومة بترويع كل من يعارض انتهاك حقوق العمال المهاجرين، وتلاحق الحكومة الصحفيين والناشطين الحقوقيين وتستمر في مضايقتهم والصاق التهم بهم انتقاما منهم لتصريحاتهم ضد الحكومة.

وصرحت جين بوشانان، نائبة مدير قسم هيومن رايتس ووتش لأوروبا و آسيا الوسطى أن مضايقة الناشطين والصحفيين لاسكاتهم خطأ و ستلطخ سمعة الأوليمبيات أكثر. وقد تابعت منظمة هيومان رايتس واتش مضايقات الصحفيين والنشطاء منذ عام 2008.

بينما سمحت قوات الشرطة للمتظاهرين التظاهر السلمي من أجل البيئة وقضايا أخرى إلا أن الناشطين الحقوقيين يتعرضون للقمع والاعتقال إذا قاموا بالتظاهر السلمي من أجل حقوق الانسان.

ودعت جين بوشنان الحكومة الروسية للسماح بحرية الإعلام كمطلب غير قابل للتفاوض ووصفت محاولات الحكومة اسكات المعارضين بانتهاك لحرية الرأي، وقد قامت المنظمة بلقاء مع بعض الصحفيين والمحررين ممن تعرضوا للاعتداءات والتهديدات بعد نشرهم تصريحات بشأن الانتهاكات أو مخاوفهم من الأمور المتعلقة بحقوق الانسان المرتبطة بالألعاب الأوليمبية “سوتشي”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *