حسين إبراهيم: لا مانع من اتخاذ الوثائق كمبادئ استرشادية ونرفض أن تكون ملزمة

 

 

 

 

 

 

“البرنس”: لابد من سرعة بناء مؤسسات الدولة علي العدل والحرية

 

 

 

 

 

كتبت ـ أمانى عيسى :

قال حسين إبراهيم- أمين عام حزب الحرية والعدالة بالإسكندرية- إن الحزب يوافق على وثيقة الأزهر كوثيقة استرشادية للهيئة التأسيسية المنتخبة من مجلسي الشعب والشوري المقبلين، قائلا : “لا مانع من أن تتأخذ جميع الوثائق الصادرة كمبادئ استرشادية للجنة التأسيسية، ولكن لا يوجد ما يسمى بالمبادئ الحاكمة، ولا يجوز أن نُلزم اللجنة المنتخبة من الشعب بمبادئ وضعتها مجموعة غير منتخبة”.
وجدد “إبراهيم”- خلال احتفالية جماعة الإخوان المسلمين بشعبة المنشية واللبان بذكرى غزوة بدر مساء أمس الأربعاء- رفضه للمبادئ فوق الدستورية، واصفاً إياها بالمُلتفة علي إرادة الشعب المصري، مؤكداً أن الحزب لديه إصرار كامل علي تحقيق باقي مطالب الثورة، مطالباً كل الفصائل بالاستجابة لأغلبية الشعب، التي رسمت طريقاً واضحاً لبناء مؤسسات الدولة.
وقال الدكتور حسن البرنس- عضو المكتب الإداري لجماعة الإخوان المسلمين-: “غزوة بدر هي أكبر انتصار للمسلمين في التاريخ، حيث استطاع المسلمين هزيمة الكفار في ساعتين فقط، كما استطاع الشعب المصري هدم نظام مبارك الذي ظل ينهش في جسد الأمة المصرية والعربية طوال 30 عام ، في 18 يوماً”.
وأضاف “البرنس”:  “لقد جاء حسني مبارك فأفسد علينا أرضنا، وباع مائنا ، وسرق غازنا، وخرب مصانعنا، وآن لنا أن نشارك في البناء، وأن نكون إيجابين وفاعلين”.
ودعا كافة القوى السياسية لبناء مصر الجديدة، على قيم العدالة الاجتماعية، ومحاربة الفقر والفساد، والبطالة، والعنوسة، لكي تكون مصر أغنى وأقوى بلد- علي حد تعبيره.
وأوضحت المهندسة نيفين عبد الستار- أمين المرأة بحزب الحرية والعدالة بالإسكندرية- إن الحزب لديه أربع خطوات لإعادة المرأة لمكانتها التي تستحق في المجتمع؛ أولها تصحيح الصورة الذهنية عن قوامة الرجل للمرأة، وثانيها معرفة قدراتها وتوظيفها في المكان المناسب، وثالثها رفع كفاءتها وتأهيلها، وأخيراً تمكينها من العمل في كافة المؤسسات الحكومية والخاصة من خلال تشريع القوانين التي تكفل لها حقوقها”.
وأكدت أن الحزب يعمل على محور الأسرة بتوعية المجتمع علي تيسير الزواج، وتوفير فرص العمل، وتوفير مساكن بسعر مناسب، وإطلاق حملات للتوعية الدينية والاجتماعية لمكافحة ظاهرة الطلاق، والزواج السري، وتجريم كل أشكال المساس بالنساء، وتغليظ عقوبة التحرش والاغتصاب.
وأعلنت المهندسة “نيفين” أن شباب حزب الحرية والعدالة سيطلقون حملة في العيد لحماية النساء في الشوارع من التحرش، داعية شباب الثورة لمشاركتهم في هذه الحملة.
وفي ختام الحفل سلم حسين إبراهيم ، والدكتور حسن البرنس، والمهندسة نيفين عبد الستار جوائز المسابقة الرمضانية، ومسابقة حفظ القرآن علي الفائزين، وكانت الجائزة الكبرى رحلتين عمرة فازت بهما سيدتين من أهالي المنطقة.
resized-DSCF6487.JPGresized-DSCF6504.JPGresized-DSCF6524.JPGresized-DSCF6542.JPG

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *