أبناء الجالية الليبية يحتلفون بمرور 6 أشهر علي ثورتهم

أبناء الجالية الليبية يحتلفون بمرور 6 أشهر علي ثورتهم
Photo_0015_287323696

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتبت ـ أمانى عيسى :

 

نظم العشرات من ابناء الجالية الليبية بالسكندرية وائتلاف ثورة 17 فبراير  بمصر ، مساء أمس  وقفة امام القنصلية الليبية بالاسكندريبة  بمناسبة مرور 6 اشهر على الثورة الليبية .

 

وجه النشطاء رسالة للمجلس العسكرى المصرى بضرورة الاعتراف بالمجلس الانتقالى الليبى كممثل شرعى ووحيد للشعب الليبى وتقديم كل انواع الدعم له ليقوم بمهمنته فى تحرير كامل للاراضى الليبية ، مشيرين الى دور مصر الرائد فى الشرق الاوسط والشمال الافريقى .

 

كما طالبوا بطرد البعثات الدبلوماسية لنظام القذافى ، نظرا لارتكابه مذابح راح ضحيتها الالاف من الدمدنيين فى مخالفة صريحة لكل الاعراف والمواثيق الدولية بشأن حقوق الانسان وحماية المدنيين ، خاصة بعد احالة القذافى ونجله ومدير استخباراته للجنائية الدولية كمجرمى حرب.

 

وطالبوا الحكومة المصرية بسرعة تطبيق قرار محكمة القضاء الادارى القاضى بغلق قنوات القذافى الفضائية لما تمثله من تحريض وعدوان على ثورة الشعب الليبى – على حد تعبيرهم – ، اضافة الى المطالبة بتجميد جميع ارصدة القذافى واسلاته وجميع قياداته العسكرية والمدنية ، وكذلك التحفظ على العقارات والاصول الثابتة .

 

أكد شباب الرابطة الليبة أن ما يفعله القذافى وأعوانه من سفك دماء وترويع للمواطنين لن يطول ، وهم مؤمنين أن الله تعهد بالقصاص من الظالمين ، مشيرين أن ذلك القصاص يتجسد يوميا منذ بداية شهر رمضان فى الانتصارات التى يحصدها الثوار مما ساعد على تحرير أغلب المدن ولم يعذد للقذافى الا مدن قليلة ، ساءلين الله ان لا ياتى عيد الفطر إلا وقد تحررت ليبيا بالكامل .

 

من ناحية  أخرى  قال ناصر الهوارى – ممثل رابطة الشباب الليبى بالاسكندرية – أن الشباب مستمرين فى وقفتهم امام القنصلية حتى آذان المغرب ، وأنهم سيقيمون إفطارا امام مبنى القنصلية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *