زيادة حصة الغاز الصب للقضاء علي أزمة البوتاجاز بالمنيا خلال أيام

زيادة حصة الغاز الصب للقضاء علي أزمة البوتاجاز بالمنيا خلال أيام
محافظ

 

المنيا- بكر الحسيني :

عقب اتصالات مكثفة بمسئولي وزارات التموين والبترول ،  أعلن اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا عن زيادة حصة المحافظة من الغاز الصب من 570  طن/ يومي إلى 586 طن/ يومي بزيادة قدرها 16 طن/ يومي مضيفاً أنه من المقرر زيادة حصة المحافظة خلال الفترة القادمة إلى 610 طن/يومي فى إطار تلبية احتياجات المواطنين من البوتاجاز خاصة مع دخول فصل الشتاء.

    جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمحافظة لمناقشة خطة توزيع اسطوانات البوتاجاز ومواجهة أية اختناقات ومواجهة تجار السوق السوداء.

  وقال المحافظ أنه تم زيادة معدل تصنيع اسطوانات البوتاجاز من محطات التعبئة الثلاث بمعدل 1% بحيث يتم إنتاج 52 ألف و368 اسطوانة منزلية يومياً بزيادة قدرها 290 اسطوانة وإنتاج 2291 اسطوانة تجارية بزيادة قدرها 544أسطوانة .

   وناقش المحافظ مع وكيل وزارة التموين ضبط عمليات التوزيع بالتنسيق مع مباحث التموين باستخدام البطاقات التموينية لضبط عمليات التوزيع ومنع الاتجار فى السوق السوداء.

   أشار المحافظ إلى أنه تم تكثيف الجهود لتحقيق الانضباط التام في الأسواق ومتابعة الاسطوانات المعبئة من محطات التعبئة الثلاث
( الهيثم- المنيا جاز-وشوشة)  للتأكد من مطابقتها للمواصفات الفنية من حيث الوزن والسلامة الأمنية وصولا ً إلى منافذ التوزيع لبيعها للمواطنين بالأسعار المحددة  قانوناً وتشديد الرقابة لمنع خروج أية اسطوانات بطريقة غير رسمية من محطات التعبئة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *