الإسكندرية: تدشين حملة الفقراء أولاً بحضور كمال خليل

الإسكندرية: تدشين حملة الفقراء أولاً بحضور كمال خليل
كمال-خليل

الإسكندرية – هاجر محمد :

قام حزب التحالف الشعبى الاشتراكى بالإسكندرية بتدشين حملة ” الفقراء اولا ” حيث اقيم المؤتمر الأول للحملة ، وذلك في مقر حزب “التحالف الشعبي الاشتراكي ” ، وذلك بحضور المهندس “كمال خليل” القيادي العمالي ، وهو المؤسس لحملة الفقراء أولا ، والدكتور هشام العربى ، و مدحت عوض القيادى بالحملة ، وشارك في المؤتمر عدداً من الأحزاب والحركات الثورية مثل : حزب العمال والفلاحين ، حركة الاشتراكيين الثوريين ،حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية .

كما جاء التعريف بأهداف الحملة و هى جمع التوقيعات من جموع الشعب لتحقيق العيش والحرية والعدالة الاجتماعية في توزيع الدخول ،وازالة الفوارق بين الطبقات من الرأسماليين وعمال وفلاحين ،لأن تلك المطالب هي سبب قيام ثورة يناير 2011 وثورة 30 يونيو في مصر . 

ومن المنتظر من الحملة عدة فاعليات في الأيام القادمة من أجل جمع التوقيعات للضغط على الحكومة والمسؤلين من أجل تحقيق مطالب الحملة ، والتى جاء بيانها الأول بما يلى :
1- المطالبة بإعادة هيكلة الأجور على أن يكون الحد الأدنى للأجور والمعاشات لا يقل عن 1500 جنيه شهرياً لكل من يعمل بأجر فى القطاع العام أو القطاع الخاص .
2- فرض تسعيرة جبرية لأسعار جميع السلع الأساسية والخضروات والفاكهة .
3- حل مشكلات البطالة و إسكان الفقراء ، و محدودى الدخل وتطوير التعليم والبحث العلمى، و إلغاء ديون البنوك على صغار الفلاحين المتعثرين ، و وضع تسعيرة جبرية للأسمدة الزراعية ، وامتداد التأمينات الاجتماعية والصحية للفلاحين وأسرهم .
4- توزيع الأراضى الصحراوية على المزارعين المعدمين ودعمهم فى إنشاء تعاونيات زراعية ، وإعادة تشغيل الشركات التى تم خصخصتها ، وأسترداد أموال التأمينات الأجتماعية .
5- تمليك النوبيين أراضي حول بحيره ناصر وتعويضهم بشكل عادل ، وتشغيل الشباب النوبى العاطل عن العمل .
6- تمليك أراضى سيناء لأهالى سيناء ، وتوظيف الشباب السيناوى فى مناصب حكومية داخل سيناء .
7- تفعيل قانون العمل الخاص بشأن متحدى الإعاقة فى نسبة الخمسة بالمائة، وتوفير مساكن لهم .

1459815_612644228791936_1995451671_n

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *