المركز الروسى يحتفل بالذكرى 195 لميلاد “تورجينيف”

المركز الروسى يحتفل بالذكرى 195 لميلاد “تورجينيف”
250px-Turgieniew

كتبت – إسراء الشرقاوي:

أقيم فى المركز الروسى للعلوم و الثقافة، أمس الأحد، أمسية مفتوحة لتعلم اللغة الروسية بمناسبة مرور 195 عام على ميلاد الكاتب الروسى الكبير تورجينيف.

إفتتحت الأمسية د.لاريسا عمر المشرفة على دورات اللغة الروسية بالمركز، بسرد المشوار الأدبى للكاتب و تأثيره على تطور الأدب الروسى و العالمى، فى سلسلة كتاباته “مذكرات صياد” إستطاع الكاتب بمهارته العالية فى إستخدام اللغة الروسية و التحليل النفسى أن يبرز مواهب الفلاح الروسى و جمال الطبيعة من حوله، وفى رواياته التى إتسمت بالطابع التحليلى الإجتماعى مثل “رودين” و “عش النبلاء” و “على المشارف” و “الآباء و الأبناء”، أبدع الكاتب فى رسم الشخصيات المختلفة و خلفياتهم الإجتماعية و الثقافية.

كما تم التركيز على رواية الكاتب “الأسطورة الشرقية” التى تقع أحداثها فى بغداد و تصف التحولات التى يمر بها البطل فى بحثه عن بداية جديدة لحياته، و قد إستمتع الحاضرون بقراءة مقتطفات من هذه الرواية.

و صاحب الفاعليات التعليمية للأمسية عرض مصور بلغتين أعدته سلفا المشرفة على دورات اللغة الروسية، و قام الحضور بالتعرف على أعمال تورجينيف التى تحتفظ بها مكتبة المركز الروسى للعلوم و الثقافة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *