وزير التعليم: 76 مدرسة إخوانية استبدلت النشيد الوطنى بأخر جهادي

وزير التعليم: 76 مدرسة إخوانية استبدلت النشيد الوطنى بأخر جهادي
وزير التربية والتعليم

المدار – مصر:

أكد محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، أن هناك 76 مدرسة إخوانية في مصر سيتم إخضاعها تحت الإشراف المالي والإداري فور انتهاء مهلة الإنذار لتعديل أوضاعهم، مشيرا إلى أن هذه المدارس تختلف عن غيرها حيث يوجد بها مواد تسمى “سلوكيات” وهي التي يدرج بها مواضيع تخص منهج الجماعة وحسن البنَا وسيد قطب، وهناك مدارس أخرى لا تؤدي تحية العلم ويستخدمون أناشيد غير النشيد الوطني المصري مثل “جهادي جهادي” بدلا من “بلادي بلادي” ونتابع هذه المدارس بدقة.

واضاف “أبو النصر” خلال لقائه فى برنامج “البلد اليوم” مساء الاحد ان هناك كتاب تم تأليفه لتعليم قيم ومبادئ الأخلاق وسيتم مراجعته من فضيلة الإمام الأكبر وسيتم عرضه على البابا تواضروس وإدراجه في الفصل الدراسي الثاني، موضحا أن معظم محتويات هذا الكتاب هي عن المبادئ المشتركة بين الأديان وجميعها عن الأخلاق.

وصرح أنه قام بزيارة ميدان رابعة العدوية فور فض اعتصامه لمتابعة أوضاع المدارس هناك، مضيفا انه تفاجأ من حجم التلفيات الكبيرة بهذه المدارس والتي تكلفت ملايين الجنيهات لإعادة صيانتها نتيجة لاستخدام المعتصمين لها كأماكن للنوم واستخدموا الدكك كوقود للطهي.

وأكد أنه أصدر قرار بمنع التحدث نهائيا في السياسة داخل المدارس وأقصى العقوبات لمن يفعل ذلك هو الفصل والأقل عقوبة هي التحويل إلي العمل الإداري والمنع من التدريس ومثل هذه الحالات في تناقص مستمر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *