الأهلي يتوج بالاميرة الافريقية للمرة الثامنة في تاريخه‎

الأهلي يتوج بالاميرة الافريقية للمرة الثامنة في تاريخه‎
1457481_604121319650460_1494973546_n

كتب – محمد عبدالفتاح:

توج اليوم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري ببطولة دوري أبطال إفريقيا للأندية الأبطال، وذلك بعد تغلبه على نظيره أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي بثنائية نظيفة على ملعب المقاولون العرب بالجبل الأخضر في إياب الدور النهائي بعد التعادل في مباراة الذهاب بنتيجة 1/1، ليحقق البطولة للمرة الثانية على التوالي والثامنة في تاريخه ويحتفظ بالأميرة الإفريقية مدى الحياة، ويتأهل رسمياً لكأس العالم للأندية ديسمبر المقبل بالمغرب لملاقاة غوانشو إيفر جراند الصيني.

بدأت المباراة بضغط واضح من لاعبي أورلاندو لإحراز هدف يربك حسابات النادي الأهلي ولكن كل المحاولات باءت بالفشل وسط ضياع الهجمات من لاعبي الأهلي وكان أخطرها رأسية “محمد نجيب” التي مرت بجوار القائم وعرضية “أحمد فتحي” التي لم يحسن “عبدالله السعيد” ترجمتها لهدف التقدم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مع انطلاقة الشوط الثاني تغير أداء لاعبو الأهلي داخل الملعب وفي الدقيقة 55 باغت الأهلي أورلاندو بهدف أول عن طريق تصويبة “عبدالله السعيد” التي ارتطمت بقدم مدافع أورلاندو لتصل لأبوتريكة على طبق من ذهب، داخل منطقة الجزاء ليضعها على يسار الحارس معلنة عن فرحة أولى.

واستمر انحصار اللعب في منطقة وسط الملعب، وفي الدقيقة 80 خرج “وليد سليمان” مصاباً ليحل محله “أحمد شديد قناوي”، الذي نجح في الدقيقة 83 في إرسال عرضية متقنة لـ”عبدالله السعيد” الذي مررها للمتألق “أحمد فتحي” ليصوب كرة تصل لـ”أحمد عبدالظاهر” ويضع الكرة بيساره من فوق الحارس، ليعلن عن الهدف الثاني القاتل لطموحات بطل جنوب إفريقيا، وقد قام بعمل إشارة تضامنا مع “رابعة العدوية” عقب إحرازه الهدف، وهناك إتجاه من إتحاد كرة القدم المصري بإيقافه.

بعد الهدف مباشرة أشهر الحكم الجامبي الكارت الأصفر الثاني لـ”شريف عبدالفضيل” ليخرج مطروداً، ويلعب الأهلي بـ10 لاعبين، ثم قام المدير الفني للأهلي “محمد يوسف” بإشراك “رامي ربيعة” بدلاً من “أحمد عبدالظاهر” للتأمين الدفاعي، ثم في الوقت بدل الضائع دفع باللاعب “عماد متعب” بدلاً من “محمد أبوتريكة”.

وقد كان أبرز نجوم الفريق طوال المباراة حارس المرمى “شريف أكرامي” الذي تصدى للعديد من الكرات الخطرة، كما تعاطفت العارضة معه في إنفراد تام للاعب أورلاندو، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بثنائية نظيفة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *