بالفيديو:”لأول مرة ” برشلونة بطل كأس السوبر عن طريق مدريد

بالفيديو:”لأول مرة ” برشلونة بطل كأس السوبر عن طريق مدريد
barca

 

 

 

 

 

كتب – أحمد عبد الباسط

في إياب كأس السوبر الإسباني، و على ملعب كامب نو بمقاطعة كتلونيا، قاد ليونيل ميسِّي فريقه برشلونة للفوز على ريال مدريد بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة ماراثونية في شوطها الأول و نهاية تراجيدية و عنيفة في شوطها الثاني، في لقاء شهد ظهور سيسك فابريجاس لأول مرة على أرض الملعب بقميص البلوجرانا.

ويعد هذا الفوز هو الأول لبرشلونة على ريال مدريد فى نهائى كأس أسبانيا، كما بهذا الفوز أستطاع برشلونة أن يحقق اللقب العاشر له فى بطولة كأس أسبانيا .

وجاءت أحداث اللقاء على النحو التالى

” الشوط الأول”

بدأ ريال مدريد المباراة بقوة كما فعل في مباراة الذهاب، فأُجبِر حارس البرسا فيكتور فالديس على التصدي لتسديدة مبكرة من كريستيانو رونالدو في الدقيقة الأولى قبل أن يتبعها النجم البرتغالي بتسديدتين لم تجدا طريق الشباك في الدقائق الخمسة الأولى من عمر المباراة. و بعد دقائق من السيطرة المدريدية تحول مسار اللعب باتجاه مرمى إيكر كاسِّياس إثر حصول أصحاب الأرض على الأفضلية على صعيد الاستحواذ على الكرة.

وبالفعل إستطاع برشلونة من إحراز الهدف الأول فى الدقيقة 15  عن طريق إنيستا بعد تمريرة حريرية من الساحر ميسي جعل إنيستا ينفرد بحارس مرمى مدريد إيكر كاسياس ليضع الكرة من فوق رأسه لتسكن الشباك معلنة عن هدف أول لأصحاب الأرض .

أراد ريال مدريد الرد على هدف برشلونة فكادت الدقيقة 20 أن تشهد هدف التعديل، بعد أن حصل مسعود أوزيل “أو أويتسيل” على الكرة داخل منطقة الجزاء ليراوغ فيكتور فالديس حارس مرمى برشلونة ثم يمرر لكريم بن زيما الذي فشل في وضعها في الشباك لتصطدم بجيرارد بيكيه.نُفِّذت الركلة الركنية مباشرة من مسعود أوزيل إلى بن زيمة الذي مرر كرة عرضية من الجهة اليُسرى ليستغل كريستيانو رونالدو ارتباكًا في دفاع برشلونة و يضع الكرة في الشباك الكتلونية معلنًا عن هدف التعادل السريع في الدقيقة 21 من عمر المباراة.

في الدقيقة 30 تألق بن زيمة في المرور من دانييل ألفيش في الجهة اليُسرى قبل أن يمرر كرة أمامية إلى داخل منطقة الجزاء لمسعود أوزيل الذي سدد بحرية كرة مقوسة تصدى لها فالديس بصعوبة، في ترجمة لعودة السيطرة المدريدية على مجريات المباراة.

ظل ريال مدريد مسيطرًا على الكرة لكن دون فاعلية حقيقية، في المقابل دأب برشلونة على ضرب دفاع الضيوف عبر التمريرات الأمامية من تشافي إلى ميسِّي أو بيدرو، و قد هدد النجم الأرجنتيني مرمى ريال مدريد بعد حصوله على تمريرة من المايسترو و الانطلاق من بين راموس و بيبِّي، قبل أن يسدد كرة أرضية تصدى لها القديس كاسِّياس بقدمه.

 

و قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، سجَّل ميسِّي هدف التقدم الثاني للبلاوجرانا بعد أن مرر كرة لجيرارد بيكيه داخل منطقة الجزاء أعادها له المدافع الإسباني على الفور بتمريرة مذهلة بالكعب، ليتوغل ميسِّي داخل منطقة الجزاء و يسدد كرة من فوق كريستيانو رونالدو الذي حاول إيقافه و كاسِّياس الذي فشل في التصدي لكرته، لينهي أصحاب الأرض الشوط الأول بهدفين لمصلحته مقابل هدف للغريم التقليدي ريال مدريد.

“الشوط الثاني”

و على عكس بداية الشوط الأول، أتت الفرصة الأولى في الشوط الثاني الهادئ في بدايته بأقدام كريستيانو رونالدو في الدقيقة 52 بعد أن راوغ دانييل ألفيش ثم سدد من زاوية صعبة من الجهة اليُسرى من خارج منطقة عمليات برشلونة كرة أرضية قوية لم يجد فالديس صعوبة في الإمساك بها.

تلك الفرصة لم تتح المجال لرؤية المزيد من الفرص فظلت المباراة هادئة لعشر دقائق قادمة، حتى حصل برشلونة على فرصته الأولى في الشوط الثاني في الدقيقة 63 عبر ركلة حرة نفذها ليونيل ميسِّي من الجهة اليُمنى لتصل إلى رأس بيدرو داخل منطقة الجزاء، إلا أن الإسباني لم ينجح في استغلال الفرصة ليضع الكرة فوق المرمى بقليل.لم ينتظر مشجعو برشلونة سوى ثلاث دقائق حتى عاد ميسِّي ليهدد ريال مدريد بعد حصوله على تمريرة من إنيسستا الذي اخترق دفاع المنافس، لينطلق بالعرض و يدخل إلى منطقة الجزاء من الجهة اليسرى ثم يسدد كرة أرضية كان لها كاسِّياس بالمرصاد.

و بعد أن استبدل سابقا سامي خضيرة بمارسيلُّو و أنخيل دي ماريا بجونزالو إيجواين، و بحثًا عن حلول لإنقاذ المباراة بهدف تعديل على الأقل أقحم جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد النجم البرازيلي كاكا عوضًا عن صانع الألعاب الألماني أوزيل في الدقيقة 79 من عمر اللقاء.

و بالفعل شارك كاكا في تسجيل الهدف الثاني لريال مدريد حينما حصل على ركلة ركنية لفريقه نُفِّذت فوصلت إلى كريم بن زيمة الذي استغل ارتباكًا دفاعيًا كبيرًا في صفوف الدفاع الكتلوني فتصدى كاسِّياس لمحاولته الأولى قبل أن ينجح في وضع الكرة في الشباك في المحاولة الثانية، محولًا النتيجة إلى التعادل بهدفين لمثلهما في الدقيقة 82 قبل ثمانِ دقائق من انتهاء الوقت الأصلي للمباراة.

سرعان ما قام جوارديولا بإشراك سيسك فابريجاس لأول مرة بالقميص الأزرق و الأحمر، و سرعان ما أتى هدف التعديل بعد لمسة من قائد آرسنال الأسبق إلى الجهة اليُمنى حيث أدريانو البرازيلي الذي أرسل كرة عرضية وصلت إلى ميسِّي المنسل من بين مدافعي ريال مدريد ليضعها بقدمه مباشرة في شباك كاسِّياس، محرزًا الهدف الثالث في الدقيقة .88 

كاد ميسِّي يضع هدفه الشخصي الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت المضاف للشوط الثاني بعد تمريرة من إنيسستا اخترق على إثرها دفاع ريال مدريد من القلب و سدد كرة أرضية باتجاه المرمى، إلا أن كاسياس وُفِّق للتصدي لها.حصل مارسيلو على بطاقة حمراء قبل دقيقة من نهاية المباراة إثر تدخل عنيف على سيسك فابريجاس، فاشتبك لاعبو الفريقين و أسفر الاشتباك عن طرد مسعود أوزيل و دافيد فيَّا، قبل أن يُعلن الحكم عن صافرة النهاية ليفوز برشلونة بلقب كأس السوبر الإسباني للمرة العاشرة في تاريخه.

لينك فيديو الأهداف : 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *