“التلاوي” تفتتح الدورة التدريبية لتسوية المنازعات وحفظ السلام

“التلاوي” تفتتح الدورة التدريبية لتسوية المنازعات وحفظ السلام
مرفت التلاوى

كتب – محمد الشيخ:

أفتتحت السفيرة ميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة، امس الأثنين، الدورة التدريبية التي نظمها مركز القاهرة الإقليمي للتدريب على تسوية المنازعات وحفظ السلام في أفريقيا بالتعاون مع مركز إدارة الأزمات التابع للحكومة الفنلندية CMC حول قضايا النوع في حفظ وبناء السلام، والذي يشارك فيه 18 متدرباً من الجهات المعنية مصر، وليبيا، والصومال والسودان.

شارك في الافتتاح كل من السفيرة فاطمة الزهراء عتمان وكيل أول وزارة الخارجية، والسفير محمود فرغل مدير مشروع المركز، والقائم بأعمال السفارة الفنلندية في القاهرة، فضلاً عن مديرة البرنامج بالمركز الفنلندي.

وقد شددت التلاوي على تقدير المجلس القومي للمرأة لأنشطة مركز القاهرة الإقليمي للتدريب على تسوية المنازعات وحفظ السلام في أفريقيا، لاسيما البرنامج الذي تم إطلاقه بالتعاون مع مركز CMC الفنلندي، والذي يمتد حتى عام 2015، معربة في ذات السياق عن اتفاقها مع ما أكده مسئولي المركز من ضرورة امتداد البرنامج التدريبي الحالي لما بعد 2015.

ومن جانبه، أكد القائم بأعمال السفارة الفنلندية في كلمته الافتتاحية أن بلاده تقدر بشدة التعاون القائم بين مركز القاهرة الإقليمي ومركز CMC في هذا المجال، ودعمهم الكامل لأنشطة البرنامج التدريبي، معرباً عن تطلع بلاده لتوطيد أواصر التعاون مع المركز وامتداده لمجالات جديدة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *