اجتماعات للخارجية المصرية لتنفيذ مبادرة ضم الصندوقين الإفريقي والكومنولث

اجتماعات للخارجية المصرية لتنفيذ مبادرة ضم الصندوقين الإفريقي والكومنولث
نبيل فهمى وزير الخارجية

كتب – محمد الشيخ :

عقد السفير محمد خيرت أمين عام الصندوق المصري للتعاون الفني مع دول الكومنولث لقاء بوزارة الخارجية مع سفراء افغانستان، أرمينيا، منغوليا، روسيا، كازاخستان، اوزبكستان، بيلاروسيا، جورجيا، اوكرانيا، اذربيجان، طاجيكستان، ألبانيا وهي الدول المعنية بالتعاون الفني مع الصندوق، وذلك فى اطار مناقشة خطة عمل الصندوق، والاستماع الى مقترحات السفراء وطلباتهم بهدف تنشيط التعاون الثنائى.

استعرض “خيرت” خلال اللقاء الخطوات الجاري اتخاذها لضم الصندوقين الافريقى والكومنولث، لتنفيذ المبادرة التي أعلنها وزير الخارجية نبيل فهمي بشأن إنشاء الوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية، والتي ستقوم على تقديم المعونة الفنية خاصة فى مجال التنمية المستدامة، وتطوير الإمكانيات البشرية، إضافة إلى الدفع بآلية التعاون الثلاثى.

من جانبهم، أعرب السفراء عن تقديرهم لأنشطة وبرامج امانة الصندوق، مشيرين إلى تطلعهم إلى توثيق التعاون فى إطار الوكالة المزمع إنشاؤها واستعدادهم للتحاور حول ضمان تحقيق اكبر استفادة ممكنة من الامكانيات والخبرات التى يتيحها الجانب المصرى.

كما أكدوا على مساندتهم لمصر والشعب المصرى فى مسيرتهم نحو تدعيم العملية الديمقراطية.

من ناحية أخرى، تنظم أمانة الصندوق دورة تدريبية فى مجال حقوق الانسان للشرطة النسائية فى منغوليا يشارك بها عدد 20 ضابطة من مختلف أجهزة وزارة الداخلية.

وقد أعربت رئيسة وفد منغوليا أثناء حفل الافتتاح عن مساندة حكومتها لجهود مكافحة الإرهاب فى مصر ودعت الى الوقوف دقيقة حدادا على ضحايا العمليات الإرهابية.

كما أكد سفير منغوليا بالقاهرة عن تقدير بلاده للانشطة التى تستفيد بلاده منها فى اطار برامج التعاون الفنى التى تنظمها أمانة الصندوق، وأن ذلك ينعكس ايجابيا على العلاقات الثنائية، معرباً عن أمله فى تدعيم تلك العلاقات بين البلدين، متوقعاً أن تشهد تطوراً خلال الفترة القادمة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *