جيمس كلابر: عمل الإستخبارا الأمريكية لجمع المعلومات عن الاتصالات الهاتفية والاتصالات عبر الانترنت فعال ولا يخالف القانون

جيمس كلابر: عمل الإستخبارا الأمريكية لجمع المعلومات عن الاتصالات الهاتفية والاتصالات عبر الانترنت فعال ولا يخالف القانون
جيمس كلابر

وكالات

 

أعلن جيمس كلابر مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية أن الأجهزة الاستخباراتية ارتكبت “بعض الأخطاء” أثناء جمع المعلومات.

 وقال كلابر أمس الثلاثاء 29 أكتوبر خلال جلسة الاستماع بلجنة شئون الاستخبارات لمجلس النواب الأمريكي المكرسة لعمل المخابرات الأمريكية الذي أثار تساؤلات كثيرة على خلفية فضائح التصنت الكثيرة، أن أخطاء المخابرات كانت ناجمة عن “العامل الإنساني” أو مشاكل فنية.

 وأكد كلابر أن عمل وكالة الأمن القومي الأمريكية لجمع المعلومات عن الاتصالات الهاتفية والاتصالات عبر الانترنت فعال، ولا يخالف القانون.

ولفت جيمس كلابر إلى أن المخابرات الأجنبية، بما فيها مخابرات حلفاء الولايات المتحدة تتجسس دائما على القادة الأمريكان والاستخبارات الأمريكية. من جانبه أعلن كيث ألكسندر مدير وكالة الأمن القومي أن المعلومات التي نشرها ادوارد سنودن عن عمل الوكالة تهدد الأمن القومي الأمريكي. ونفى صحة ما نشرته صحيفة “لوموند” الفرنسية و”أيل موندو” الاسبانية ومجلة “ليسبر يسو” الايطالية من المعلومات عن التنصت الأمريكي على مواطني هذه البلدان.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *