منى مكرم عبيد تلتقى بممثلي الجالية المصرية خلال زيارتها ألمانيا

منى مكرم عبيد تلتقى بممثلي الجالية المصرية خلال زيارتها ألمانيا
منى مكرم عبيد

محمد الشيخ :

إلتقت الدكتورة منى مكرم عبيد خلال زيارتها لألمانيا مع ممثلين من الجالية المصرية بمقر السفارة، حيث شهد اللقاء حواراُ مفتوحاً، أكدت خلاله اهتمام الدولة بتعزيز التواصل مع المصريين فى الخارج، وربطهم بوطنهم الأم، مشيرة إلى مؤتمر المصريين فى الخارج الذى عقد بالقاهرة فى أغسطس الماضي تحت المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت، والذي افتتحه كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة، وبمشاركة ممثلين عن الجالية المصرية فى الخارج.

وتأتي الزيارة في إطار الحراك الذى تشهده الدبلوماسية الشعبية من أجل استعراض تطورات المرحلة الانتقالية والتعريف بحقيقة الاوضاع فى البلاد.

كما أجرت سلسلة من اللقاءات مع ” فولكمار فينسل” مبعوث وزير الخارجية الالماني لعملية التحول الديمقراطى فى العالم العربى، و” هيلنزيش كريفت ” مبعوثه الخاص لحوار الحضارات والثقافات، بالاضافة الى لقاء مع “بوريس روجه” مساعد وزير الخارجية لشئون الشرقين الادنى والاوسط وشمال افريقيا.

وطالبت “عبيد” الجانب الالمانى بضرورة تشجيع السائحين الالمان لزيارة مصر، ودعم الاقتصاد المصرى والمجتمع المدنى ومساندة التجربة المصرية، فضلاً عن اطلاق برامج تدريبية فى مختلف المجالات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *