” التيار الليبرالى المصرى ” يطالب باقالة الحكومة

” التيار الليبرالى المصرى ”  يطالب باقالة الحكومة
التيار الليبرالى

كتبت – شيماء غلاب :

اعلن التيار الليبرالي المصري أن حكومة الببلاوي هي الحلقة الأضعف في مكونات السلطة الانتقالية الناتجة عن شرعية 30 يونيو وأن عجز الحكومة في تحقيق الأمن جراء عدم قدرتها علي مواجهة إرهاب وفوضي جماعة الإخوان ،وكذلك عدم قدرتها علي تنفيذ حزمة من البرامج الاجتماعية للنهوض بالاحوال المعيشية للمصريين ، بالاضافة إلي تنامي نفوذ عناصر في التركيبة الحكومية  الراغبة في إجراء مصالحة مع جماعة الإخوان المجرمة مما يشير إلي أنها حكومة غير معبرة عن موجة 30 يونيو الثورية وليست علي مستوي المسئولية الملقاة علي عاتقها .

وطالب التيار الليبرالي الرئيس عدلي منصور بضرورة تشكيل حكومة انتقالية جديدة أكثر كفاءة وذات نهج ثوري في التعاطي مع القضايا الجماهيرية  ،محذرا أن استمرار حكومة الببلاوي بأدائها الضعيف قد يؤدي إلي حدوث انتكاسة للمصريين ،مما قد يتسبب في عزوفهم عن المشاركة في الانتخابات البرلمانية القادمة مما يصب في صالح قوي اليمين الديني المتطرف لتدخل مصر في آتون عدم الاستقرار السياسي والاجتماعي .

كما اعلن  التيار الليبرالي عن ادانته للحادث الإرهابي الذي شهدته كنيسة الوراق والذي راح ضحيته مصريون أبرياء علي يد فئة مجرمة تسعي لتقويض الدولة عبر إشعال حرب طائفية تنفيذا لأجندة خارجية مطالبا الأجهزة الأمنية بسرعة إلقاء القبض علي الجناة وتقديمهم لمحاكمة عاجلة لإنزال القصاص العادل .

وفي هذا السياق اعلن  رشاد عبد العال المنسق العام للتيار الليبرالي عن رفضه لأية محاولات لخضوع الدولة للابتزاز الإخواني عبر وضع شروط للمصالحة  .

واكد  عبد العال أنه علي القانون أن يأخذ مجراه مع قيادات الجماعة المجرمة مطالبا بتشكيل دوائر خاصة بالمحاكم لسرعة محاكمتهم علي مااقترفت يداهم في حق مصر وشعب

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *