الليلة : لقاء العودة بين برشلونة ومدريد فى نهائى كأس السوبر

الليلة : لقاء العودة بين برشلونة ومدريد فى نهائى كأس السوبر
realvsbarca

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب: أحمد عبد الباسط

تتجدد المواجهة بين الغريمين التقليديين برشلونة وريال مدريد في إياب كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم‏,‏ اليوم علي ملعب كامب نو في برشلونة‏,‏ بعد انتهاء مباراة الذهاب المثيرة بالتعادل‏2/2‏ الأحد الماضي في مدريد‏.‏

وعلي الرغم ان مسابقة الكأس السوبر التي تجمع بين بطلي الدوري والكأس تعتبر بمثابة التحضير للموسم, وهي لا ترسم صورة بالغة الدقة عن معالم الموسم الجديد كون اللاعبين لا يزالون في بداية استعداداتهم البدنية, الا ان العلاقة النارية بين برشلونة وريال مدريد تفرض دوما اثارة كبري في جميع مواجهات الفريقين.
وتجلي هذا الامر في لقاء الذهاب الذي سيطر فيه ريال مدريد علي مجريات اللعب وتقدم عبر الالماني مسعود اوزيل في الدقيقة13 قبل ان يضرب الفريق الكاتالوني مرتين, اولا عبر المهاجم دافيد فيا من تسديدة رائعة في الدقيقة36 ثم الارجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة45, غير ان ريال عادل في بداية الشوط الثاني عبر شابي الونسو في الدقيقة54 .

وشهدت مباراة الذهاب مشاركة المهاجم التشيلي اليكسيس سانشيز مع برشلونة الذي تعاقد معه من اودينيزي الايطالي, فيما لعب الظهير البرتغالي فابيو كوينتراو مع ريال مدريد الذي ضمه من بنفيكا.

وانفرد ميسي بالرقم القياسي من حيث اكثر اللاعبين تسجيلا للنادي الكاتالوني في المسابقة بعدما رفع رصيده إلي6 اهداف, علما بانه كان يتقاسم الرقم القياسي مع خوسيه ماريا باكيرو.

يذكر أن الفريقين تواجها اربع مرات في نهاية الموسم الماضي, فتوج برشلونة بطلا للدوري بعد صراعه مع الفريق الملكي, واخرجه من قبل نهائي دوري ابطال اوروبا قبل ان يحرز اللقب لاحقا علي حساب مانشستر يونايتد الانجليزي, في حين نجح ريال بازاحة العملاق الكاتالوني فقط عن لقب كأس اسبانيا التي توج فيه ابناء المدرب جوزيه مورينيو علي حساب النادي الكاتالوني الذي حقق ايضا فوزا ساحقا علي غريمه5- صفر في ذهاب الدوري.

وسيدخل برشلونة الي مباراة الاياب بوضع افضل من غريمه التقليدي لانه بحاجة الي التعادل السلبي او1/1 ليتوج باللقب وهو سيستفيد من عامل الارض, ما يرفع من حدة الضغط المبكر علي مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي اوقف من قبل الاتحاد الاوروبي الموسم الماضي لانتقاده العنيف لبرشلونة ومدربه جوسيب جوارديولا, الذي حافظ علي سجله الخالي من الهزائم في سانتياجو برنابيو اذ انتصر3 مرات وتعادل مرتين, بالاضافة الي حكام مواجهات الفريقين.

وستتركز الانظار علي لاعب برشلونة الجديد-القديم سيسك فابريجاس المنتقل حديثا من ارسنال الانجليزي بعد صفقة احدثت جدلا كبيرا في عالم الانتقالات., نظرا لاصرار اللاعب علي الانتقال فقط الي برشلونة

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *