محافظ الإسكندرية يصدق على زيادة حصص الدقيق وتوحيد سعر الدقيق

محافظ الإسكندرية  يصدق على زيادة حصص الدقيق وتوحيد سعر الدقيق
طارق المهدى

كتبت – سمر سالم :

 

أصدر “اللواء طارق المهدي “قرارا بزيادة حصص الدقيق المطلوبة طبقا لاحتياجات كل منطقة وذلك بالإسناد وفي حالة الالتزام وإتباع القوانين سيتم تحويل تلك الحصص إلى حصص ثابتة.

كما قرر تشغيل ثلاث مخابز على مستوى كل منطقة في العزب والقرى بالمحافظة لضمان وصول الخدمة لأهالي هذه المنطقة،وأكد على أهمية قراءة الأرقام المحددة والمخصصة لتوزيع الخبز وعلى إستراتيجيته حتى يتم تحقيق الهدف بوضوح طبقا لقراءتنا للواقع من خلال مراحل التوزيع،واقترح مهدي توحيد سعر الدقيق وتجاهل أسعار السوق السوداء لإحداث التوازن.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية بعد ظهر أمس الاثنين 21-10-2013 بمسئولي المخابز بحضور ،اللواء/ حسين رمزي سكرتير عام المحافظة واللواء/ إبراهيم الألفي السكرتير العام المساعد وكافة القيادات التنفيذية ورؤساء الأحياء والأجهزة المعنية وذلك في إطار القرار الوزاري رقم66 لسنة 2002 بشأن إنشاء المخابز الجديدة ومستودعات بيع الدقيق وتعديل حصتها
وقدر عدد الطلبات المقدمة لزيادة الحصص وموضوعات أخرى ب 139 طلب علما بأن هناك 1392 مخبز بلدي وطباقي على مستوى الإسكندرية.

وعلى هامش الاجتماع صرح مهدي انه سيتم عقد اجتماع موسع مع  رؤساء الأحياء وشركتي الكهرباء والمياه لمناقشة أسباب النقص في الخدمات ومصادره وكيفية تحقيق التوزيع بالتساوي بين المناطق والأحياء المختلفة لخدمة جميع المواطنين.

كما صرح بأنه سيتم مناقشة تحديد ومعرفة الأراضي التي تسمح بالشراكة بين المحافظة والمقاول لبناء مساكن الأولى بالرعاية،
وأكد على ضرورة معرفة رؤساء الأحياء وتفقدهم للشوارع الداخلية والخلفية التي لم تطالها منظومة رفع القمامة وشدد على أن يكون هتاك رادع ولابد من تنفيذ قانون وخاصة أن الوقت عادى حد تعبيره لا يسمح بإهداره.

وأشار مهدي إلى إن الشركة الهندسية التي تشارك في رصف منطقة النهضة تنتظر انتهاء إعمال تركيبات الكهرباء وشبكات المياه وقد تم الاتفاق لسرعة التنفيذ موضحا انه في إطار النهوض بالمشاريع التي تستوعب أعداد من الشباب وتفتقر إليها الإسكندرية فانه من المقرر إنشاء قريتين ذكيتين لتحقيق هذا الهدف.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *