مدير أمن الإسكندرية يصدر توجيهاته بتشديد الحراسة علي دور العبادة استعداداً لاستقبال عيد الأضحي المبارك

مدير أمن الإسكندرية يصدر توجيهاته بتشديد الحراسة علي دور العبادة استعداداً لاستقبال عيد الأضحي المبارك
عز الدين

الإسكندريةـ سمر عز:

أصدر اللواء أمين عز الدين ـ مدير أمن الإسكندريةـ توجيهات لإدارة البحث الجنائي، ومأموري الأقسام، بتشديد الأمن والحراسة والخدمات السرية والنظامية على دور العبادة, من أجل منع كل ما يضر بالأمن وسلامة المصلين، خلال صلاة عيد الأضحي المبارك.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدة مدير الأمن مع قيادات مديرية الأمن و الأمن المركزي و الجهات الشرطية المختلفة، لوضع خطة أمنية شاملة لمواجهة كافة المتطلبات الأمنية خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، والتصدي بقوة وحزم لأي محاولة للخروج على القانون على كافة المستويات الجنائية والتموينية والمرورية، وذلك من خلال الخطة الموضوعة بالتنسيق مع القوات المسلحة ” المنطقة الشمالية العسكرية “، التي تشمل تكثيف التواجد الأمني بمحيط الساحات والميادين المكشوفة المقرر إقامة صلاة العيد بها، والمنتزهات العامة لضبط  كل ما يخالف الآداب العامة وجرائم السرقات والنشل والنصب والمشاجرات.

وأكد “عز الدين ” علي أنه سيتم وضع تمركزات من مجموعات التدخل والانتشار السريع بالمحاور والشوارع المؤدية إلى مناطق التجمعات وجميع الطرق السريعة، بالإضافة إلي تكثيف التواجد الأمني بمحيط المنشآت الهامة والحيوية ودور العبادة والمراكز التجارية الشهيرة والبنوك ومحلات الصرافة.

وشدد “عز الدين” علي شرطة التموين بضرورة تشديد الرقابة التموينية على المجازر و الأسواق والمحلات التجارية، لضبط التجار المخالفين، وضبط جرائم الغش التجاري في السلع الغذائية التي يقبل المواطنين على شرائها خلال عيد الأضحى وخصوصاً اللحوم، بالإضافة إلى تكثيف المرور والحملات، لضبط المحلات المروجة للألعاب النارية التي تسبب إزعاجاً للمواطنين.

وأكد “عز الدين” علي دور شرطة المرافق في ضبط أي اعتداء على المرافق العامة، وإزالة أية إشغالات للطرق والأرصفة والتي من شأنها إعاقة حركة المارة.

كما أصدر “عز الدين” توجيهاته لإدارة المرور بتوزيع الخدمات المرورية على الميادين الهامة و أمام المراكز التجارية والمتنزهات التي يزداد تردد المواطنين عليها، لتحقيق السيولة المرورية في جميع محاور المدينة, ومواجهة أية اختناقات مرورية أو حوادث للسيارات.

وأشار “عز الدين” إلي أهمية دور كلاً من شرطة النجدة وإدارة الحماية المدنية، من خلال الالتزام باليقظة والجدية في تلقى البلاغات حال ورودها، وسرعة الانتقال إلى أماكن الحوادث, والتنسيق بين مختلف جهات المديرية، لضمان فورية المواجهة والتصدي الحاسم، لافتاً إلي دور المواطنين في سرعة الإبلاغ عن كل ما يضر بالأمن، لضمان سرعة الضبط.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *