الجبهة الشعبية لمناهضة اخونة مصر ..بلاغ للنائب العام ضد المعهد السويدى بالاسكندرية

الجبهة الشعبية لمناهضة اخونة مصر ..بلاغ للنائب العام ضد المعهد السويدى بالاسكندرية
اخونه

كتبت – شيماء غلاب :

 

تقدم طارق محمود المستشار القانوني للجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر ببلاغ ضد مسئولين بالمعهد السويدي يحمل رقم 13916 لسنة 2013 يتهمهم فيه بتنظيم اجتماعات سرية لأعضاء بجماعة الإخوان للتخطيط للقيام بأعمال عنف.

وقال البلاغ إنه قد تم رصد اجتماع أخير خلال الأسبوع الحالي تم عقده بالمعهد السويدي بمنطقة المنشية بالإسكندرية بناء على دعوى موجهة من “فرجينيا هولست” مديرة المعهد السويدى بالإسكندرية بغرض التخطيط لمظاهرات وأعمال عنف يتم إعدادها لنقل صورة مخالفة للواقع فى الشارع المصرى قبيل زيارة “كاترن اشتون” مفوضة الاتحاد الأوروبى؛ لتصوير أن ما حدث فى مصر هو انقلاب عسكرى وليس ثورة شعبية أطاحت بنظام فاسد.

وأضاف البلاغ أنه قد تم الاتفاق فى هذا الاجتماع، الذى حضره بعض قيادات الجماعة المحظورة وأعضاء بعض الأحزاب الدينية وفصائل الإسلام السياسى التى تنتمى للإخوان على دعمهم المظاهرات التى يجرى الإعداد لها والتى ترتكب فيها أعمال عنف من جانب تلك الجماعات المتطرفة.

واعتبر البلاغ أن ما دار فى هذا الاجتماع يعتبر عملا مهددا للأمن القومى المصرى والسيادة المصرية، ويهدف لارتكاب أعمال إجرامية لزعزعة الأمن والسلم، متهما أجهزة مخابرات غربية – وخاصة قطر وتركيا والولايات المتحدة – برعاية هذه الاجتماعات السرية بحسب البلاغ.

وأشار البلاغ بإصدار أمر ضبط وإحضار للمقدم ضدهما البلاغ وهم فرجيتا هولست مديره المعهد السويدى بالإسكندرية وعلى البارودى المستشار الإعلامى للمعهد، وتم وإدراجهما على قوائم الممنوعين من السفر لحين انتهاء التحقيقات.

وطالب البلاغ بالتحفظ على كافة محتويات المعهد السويدى بالإسكندرية، وتحريز ما يوجد من مستندات مؤكدة لارتكاب مسئوليه لجريمة التحريض على ارتكاب اعمل العنف

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *