المنيا تستعد لاستقبال عيد الاضحي ” بتخصيص 37 ساحة لأداء صلاة العيد و إلغاء أجازات العاملين بالقطاعات الخدمية”

المنيا تستعد لاستقبال عيد الاضحي ” بتخصيص 37 ساحة لأداء صلاة العيد و إلغاء أجازات العاملين بالقطاعات الخدمية”
ألمنيا

المنيا- بكر الحسيني :

 

 استعدت محافظ المنيا لاستقبال عيد الأضحى المبارك في كافة المديريات والقطاعات الخدمية وأعلن اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا عن إلغاء كافة الإجازات للقطاعات المنوط بها متابعة سير العمل خلال إجازة عيد الأضحى المبارك لمواجهة أية طوارئ بشكل فوري.

وأضاف المحافظ أنه سيتم تطبيق نظام العمل بالنبوتيجيات على مدار 24 ساعة  والتواجد في أماكن العمل بصفة دورية ومستمرة  تحسبا لوقوع أي حوادث أو مشاكل ومتابعتها أول بأول  وإيجاد حلول لها وتشكيل غرفة عمليات رئيسية لاستقبال شكاوى المواطنين أرقامها 2343001،
2342200  .

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية  بمتابعة حالة النظافة والتجميل أول بأول ورفع أية مخلفات فورا وتحديد مواعيد ثابتة للمرور على الشوارع والميادين لمتابعة حالة النظافة بها مع إعداد الحدائق العامة والمتنزهات لاستقبال الزائرين.

وشدد المحافظ على ضرورة التأكد من صلاحية المعديات النهرية والمراكب الشراعية و سلامة المراسي ووضع كافة الاحتياطات الأمنية المطلوبة للحفاظ على أرواح المواطنين.

 وأوضح المحافظ أنه سيتم التنسيق مع المرور وإدارة المواقف لتسيير الحركة المرورية ومنع الاختناقات والتأكيد على مطابقة الأجرة  للتعريفة المقررة قانوناً ومحاسبة أية محاولات للخروج عن القانون.

وكلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية ومديرية الزراعة بتنظيم حملات يومية لإزالة أية حالات للتعدي على الأراضي الزراعية في مهدها والحفاظ على الرقعة الزراعية.

   وأشار إلى أنه سيتم تنظيم حملات يومية بالتنسيق بين الصحة و التموين  على منافذ بيع اللحوم والمطاعم لفحص اللحوم المعروضة للمواطنين وأخذ عينات منها والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

وأوضحت مديرية التموين  أنه سيتم تشغيل المخابز البلدية للعمل بكامل طاقتها خلال فترة العيد كذلك المرور على مستودعات البوتاجاز ومتابعة بيعها بالسعر القانوني وتوفير احتياطي من البنزين والسولار لمواجهة احتياجات المواطنين.

وقالت مديرية الصحة أنه تم توفير جميع الأدوية الخاصة بأقسام الطوارئ بالمستشفيات العامة لاستقبال الحالات الطارئة والتعامل معها فوراً مع التأكيد على سيارات الإسعاف بالتواجد بالقرب من أماكن تجمع المواطنين وتكليف الأطباء بالتواجد طوال 24 ساعة.

 وأعلنت مديرية الطب البيطري عن فتح كافة المجازر والبالغ عددها 40 مجزر على مستوى المحافظة أمام المواطنين مجاناً طوال أيام عيد الأضحى المبارك.

 وقالت مديرية الأوقاف أنه تم تخصيص 37 ساحة لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك بكافة مراكز المحافظة وتخصيص خطيب رئيسي وآخر احتياطي من الأوقاف لإلقاء خطبة العيد .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *