صحة أسيوط تبدأ حملات التطعيم والكشف الطبي على طلاب المدارس بمراحلها المختلفة

صحة أسيوط تبدأ حملات التطعيم والكشف الطبي على طلاب  المدارس بمراحلها المختلفة
تطعيم

أسيوط- محمود المصري: 

أكد الدكتور أحمد عبد الحميد- وكيل وزارة الصحة بأسيوط- أنه يتم التحضير حالياً لتجهيز التطعيمات الخاصة بالالتهاب السحائي والطعم الثنائي، وذلك لتحصين التلاميذ خلال الأيام القادمة بعد بدء العام الدراسي الجديد.

ولفت “عبد الحميد” خلال تصريح صحفي له- اليوم الخميس- إلى أنه وفقا لتعليمات اللواء إبراهيم حماد- محافظ أسيوط-، فقد تم التنبيه على كافة الجهات المعنية بالبيئة والإدارات الصحية بالمتابعة المستمرة والرقابة الصحية، حفاظاً على حياة الطلاب مع بداية العام الدراسي، كما أعطى تعليماته لإدارة صحة البيئة بالمديرية، والمناطق الطبية التابعة لها، بتفقد الوضع البيئي حول المدارس، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أي مخالفات.

وأشار “عبد الحميد” بأنه كلف إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية، والمناطق الطبية، بالمرور على مقاصف المدارس، للتأكد من سلامة الأغذية المقدمة، ومنع الباعة الجائلين من التواجد حول المدارس، حرصاً على حياة التلاميذ.

ونوه “عبد الحميد” إلي أنه يتم حالياً مرور عدد من اللجان الطبية بمعاونة الطاقم الطبي في كل مدرسة، لإجراء الكشف الطبي على تلاميذ المدارس في المرحلة الابتدائية والإعدادية، للاطمئنان على سلامتهم الجسدية، وبيان مدى إصابة أي منهم بالأمراض المزمنة أو المعدية أو العادية، وذلك لمتابعتهم وتقديم العلاج اللازم لهم في مستشفيات التأمين الصحي والحكومية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *