تشغيل الكيانات المعطلة للانتهاء من أعمال البنية الأساسية بمدينة المنيا الجديدة

تشغيل الكيانات المعطلة  للانتهاء من أعمال البنية الأساسية بمدينة المنيا الجديدة
بنيه تحتية

المنيا – بكر الحسيني :

 

أكد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا أنه سيتم دفع العمل للانتهاء من أعمال البنية الأساسية كاملة من مياه شرب وصرف صحي وكهرباء وغاز طبيعي وتهيئة الطرق ببعض الامتدادات والأحياء الجديدة بمدينة المنيا الجديدة وذلك لتعمير المدينة وزيادة الإقبال عليها.

 وقال المحافظ أنه تم تنفيذ الخطة الاستثمارية للمدينة لعام 2013/2014م بدعم قدره 264 مليون جنية وسيتم التنسيق لتشغيل بعض الكيانات والوحدات المعطلة بالمدينة وفى مقدمتها المباني الحكومية والوحدات الصحية والنوادي والمباني الثقافية.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ بمدينة المنيا الجديدة لمناقشة تعمير المدينة ومواجهة أية سلبيات يواجها المواطنين.

وتفقد المحافظ  عدد  5 آلاف و690 وحدة سكنية بامتداد المدينة عقب الانتهاء من توصيل المرافق لها وأكد المحافظ على ضرورة البدء الفوري في إعادة تهيئة الطرق بالمنطقة ورصفها لبدء تسليمها للمواطنين .

 عقب ذلك عقد المحافظ اجتماع مع رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة وممثلي  مجلس الأمناء للاستماع إلى خطة العمل الحالية حيث قدم رئيس جهاز المدينة عرضا حول الأعمال الجارية بالمنطقة أوضح فيه أن إجمالي مساحة المدينة الآن بعد التوسعات والامتدادات وصل إلى 6 آلاف و509 فدان وأنه تم تنفيذ محطة لتنقية مياه الآبار وتم الانتهاء من تنفيذ شبكات الأحياء من الحي الأول إلى السادس  وتنفيذ 3 محطات رفع صرف صحي وجارى طرح المحطة الرابعة  وتبلغ إجمالي أطوال الشبكات  المنفذة للصرف 125 كم .

 وأضاف رئيس الجهاز أنه تم تنفيذ محطة محولات كهرباء بقدره 5,5 ميجا وات للمرحلة الأولى وأطوال شبكات 690 كم  وتم توصيل الأحياء من الأول إلى الخامس والمرحلة الأولى لمشروع أبنى بيتك .

  وأكد المحافظ أنه تم دعم المدينة بأتوبيسات إضافية لدعم النقل الداخلي ومشروع أبنى بيتك مع تحديد خطوط السير، كما ناقش المحافظ مع مسئولي المدينة مشكلة المحاجر المتواجد بالقرب من الأحياء السكنية وسبل حل المشكلة للمواطنين وحمايتهم.

    كما تفقد المحافظ قصر ثقافة المنيا الجديدة والمقام على مساحة 6 آلاف و602 متر ويضم مسرح بالأثاث ومكتبة مجهزة ونادي تكنولوجيا للمطالبة بسرعة إنهاء إجراءات الاستلام ليتم تشغيله .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *