إنهيار عقار بحي الجمرك بالإسكندرية

إنهيار عقار بحي الجمرك بالإسكندرية
حى الجمرك

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتبت ـ ريهان صالح :

 

انهار عقار مكون من أربعة طوابق، مساء الثلاثاء، بجوار حلقة السمك بمنطقة حى الجمرك غرب الإسكندرية، وتمكنت إدارة الحماية المدنية بالإسكندرية من إنقاذ سبعة أفراد نتيجة الانهيار.

 

انتقلت على الفور قوات تابعة لإدارة الحماية المدنية وسيارات الإسعاف لموقع الحادث، بمنطقة الجمرك غرب المدينة، وبدأت على الفور عمليات البحث والتنقيب من جانب رجال إدارة الحماية المدنية للبحث عن مصابين أو أحياء تحت الأنقاض.

 

وكانت إدارة الحماية المدنية، بإشراف العميد عماد خير، توجهت على الفور لموقع انهيار العقار المكون من أربعة طوابق بجوار حلقة السمك بمنطقة حى الجمرك، كما توجهت سيارات الإسعاف للموقع.

 

ونجحت إدارة الحماية المدنية من انقاذ سكان العقار عن طريق السلم التابع للحماية المدنية، بعد انهيار سلم العقار وأجزاء كبيرة منه دون وقوع ضحايا.

 

على صعيد آخر، قرر محافظ الإسكندرية، الدكتور أسامة الفولى، تخصيص ست وحدات سكنية بمنطقة الكيلو 26 غرب الإسكندرية لمتضررى حادث انهيار العقار ، كما قرر الفولى خلال تفقده موقع الحادث تشكيل لجنة هندسية للتعرف على أسباب انهيار العقار مع تقديم دراسة متكاملة للعقارات بالمنطقة، والصادر بشأنها قرارات إزالة سابقاً.

 

كما طالب نائب محافظ الإسكندرية الجهات الأمنية بسرعة ضبط مقاول بناء كان يقوم بأعمال هدم لعقار مجاور للعقار المنهار، مما تسبب فى حدوث تصدع وانهيار العقار.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *