القوى والحركات الثورية في مختلف محافظات مصر تُحيي اليوم ذكرى شهداء ماسبيرو

القوى والحركات الثورية في مختلف محافظات مصر تُحيي اليوم ذكرى شهداء ماسبيرو
ماسبيرو

كتبت- هاجر محمد:

أعلنت عدد من الحركات والقوى الثورية عن تنظيم وقفة صامتة بالشموع  والملابس السوداء- اليوم الأربعاء-، لإحياء ذكرى أحداث ماسبيرو بكورنيش النيل أمام مبنى ماسبيرو، تبدأ من الساعة الخامسة وتنتهي عند السابعة مساءً.

فيما سيشارك في الوقفة كلاً من: حزب “التحالف الشعبي الاشتراكي” والحزب “المصري الديمقراطي الاجتماعي”، وجبهة “طريق الثورة”، وحركة ” 6 أبريل”، وحركة “مقاومة الطلابية”، وحركة “المصري الحر” و”الاشتراكيون الثوريون”، وجبهة “ثوار”، وحملة “حاكموهم”، و”مصريون ضد التمييز الديني”، وذلك في محافظة القاهرة.

أما عن محافظة الإسكندرية سينظم التيار الشعبي المصري واتحاد شباب ماسبيرو، وقفة على سلالم مكتبة الإسكندرية- مساء اليوم الأربعاء.

يذكر أن أحداث ماسبيرو والتي تعرف أيضًا باسم أحداث “الأحد الدامي” أو” الأحد الأسود” هي تظاهرة انطلقت من شبرا باتجاه مبنى الإذاعة والتلفزيون ضمن فعاليات يوم الغضب القبطي، ردًا على قيام سكان من قرية” المريناب” بمحافظة أسوان، بهدم كنيسة قالوا أنها غير مرخصة، وتصريحات لمحافظ أسوان اعتبرت مسيئة بحق الأقباط، ومن ثم تحولت التظاهرة إلى مواجهات بين المتظاهرين وقوات من الشرطة العسكرية والأمن المركزي، وأفضت إلى مقتل بين 24 إلى 35 شخصًا أغلبهم من الأقباط.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *