منظمة العدل والتنمية تطالب السلطات المصرية بالإفراج الفوري عن مراسل جريدة المساء بمحافظة سوهاج “طه الهوي”

منظمة العدل والتنمية تطالب السلطات المصرية بالإفراج الفوري عن مراسل جريدة المساء بمحافظة سوهاج “طه الهوي”
طه

طالبت منظمة العدل والتنمية لحقوق الإنسان بضرورة الإفراج الفوري عن مراسل جريدة المساء بمحافظة سوهاج “طه الهوي”، عقب إلقاء القبض عليه الأحد الماضي، بعد عودته من تغطية احتفالات أكتوبر، وصدور قرار من النيابة بعد ذلك بحبسه لمدة “15” يوماً علي ذمة التحقيقات.

وأكدت المنظمة خلال بيان لها- اليوم الأربعاء- على تضامنها الكامل مع “طه الهوى” الذي يعمل مراسلاً لجريدة المساء منذ حوالي عشرون عاماً، وأحد مراسلي إذاعة جنوب الصعيد، والتي قامت بتكليفه بتغطية احتفالات أكتوبر.

وأشارت المنظمة إلي حصولها علي معلومات مؤكدة من الصحفيين، تؤكد إنهاء “طه الهوى” علاقته تماماً بقناة الجزيرة مباشر مصر، وعدم إجراءه لأية مداخلات تلفزيونية مع القناة، عقب قرار وزارة الإعلام بإغلاق القناة.

وحملت المنظمة الجهات الأمنية المسئولية عن سلامة الصحفيين، مستنكرة ممارسات التضييق على حرية الإعلام.

فيما ناشد زيدان القنائي- عضو المكتب الاستشاري للمنظمة ومسئول المنظمة بالصعيد والقيادي بالمجلس السياسي للمعارضة المصرية-، السلطات المصرية بسرعة الإفراج عن الصحفي “طه الهوى”، الذي يحمل عضوية نقابة الصحفيين جدول منتسبين، ويبلغ عمره ” 54″ عام، ويعانى من أمراض الضغط والسكر.

وطالب “القنائي” بإسقاط التهم الموجهة إلي “طه الهوي” بتحريضه على العصيان المدني، والمشاركة بتظاهرات تأييد المعزول “محمد مرسى”، محذراً من إمكانية اللجوء إلي الاتحاد الدولي للصحفيين، وكل الجهات الدولية المدافعة عن حرية الإعلام للإفراج عن كل الصحفيين المعتقلين بمصر.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *