الشرطة المصرية تنشر الشروط اللازم توفرها للالتحاق بكلية الشرطة

الشرطة المصرية تنشر الشروط اللازم توفرها للالتحاق بكلية الشرطة
شرطة مصرية

:كتبت- سمر سالم

 

نشر الموقع الرسمي للشرطة المصرية الشروط اللازم توفرها  لكل من يتقدم للالتحاق بكلية

.الشرطة

:وجاءت كما يلي

أن يكون الطالب مصري الجنسية من أبويين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس ، ويعتبر الطالب مفصولا من الكلية إذا تغيرت جنسيته أثناء قيده بها.

أن يكون حاصلا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية لعام التقدم أو عام واحد سابق على عام التقدم شريطة أن يكون الطالب مقيدا هذا العام في إحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالي عند التقدم للالتحاق بالكلية ، مع تقديم شهادة تثبت القيد مع مراعاة النسبة لمجموع الدرجات وذلك وفقا للشروط التي يقررها مجلس إدارة أكاديمية الشرطة.

أن يكون محمود السيرة حسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم علية بعقوبة جنائية فى إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات أو ما يماثلها في جرائم منصوص عليه في القوانين الخاصة ، أو في عقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.

ألا يكون متزوجا ويعتبر الطالب مفصولا من الكلية إذا تزوج أثناء قيده بها
ألا يزيد السن في أول أكتوبر عن أثنين وعشرين سنة ميلادية.

أن يكون مستوفيا لمقاس طول القامة وعرض الصدر المقررين، وأن يقرر المجلس الطبي المتخصص استيفاء الطالب لشروط اللياقة الصحية للخدمة.

اجتياز جميع الاختبارات المؤهلة للالتحاق بالكلية،يلتزم خريجو كلية الشرطة بخدمة الوزارة مدة لا تقل عن 10 سنوات من تاريخ التخرج ، والالتزام برد ضعف نفقات الدراسة التي تكبدتها الوزارة ، وكل طالب بكلية الشرطة يترك الدراسة بغير عذر مقبول يلتزم بالتضامن مع ولى أمره بدفع جميع النفقات التي تحملتها الوزارة خلال فترة دراسته بالأكاديمية.

يجب على الطلبة اللائقين في مراحل الاختبارات المختلفة لتقديم الطلبة ( القدرات – المقاس و القوام – الطبي – الرياضي ) التقدم إلى لجنة قبول الطلبات خلال 24 ساعة من تاريخ إعلان نتيجة كل اختبار وذلك لاستكمال باقي الإجراءات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *